عصام عبد الفتاح يعلن أسماء الحكام المرشحين للتواجد في كأس العالم

كتب : محمد نور

الجمعة، 15 أبريل 2022 01:52 ص

shareicon

مشاركه

عصام عبد الفتاح

عصام عبد الفتاح

تحدث عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام عن تطورات التحكيم المصري خلال الفترة القادمة وعدد الحكام المرشحين للتواجد بكأس العالم 2022 بقطر.

وقال عبد الفتاح في تصريحاته عبر فضائية أون تايم سبورتس: "أعتقد أن التحكيم المصري يسير بشكل جيد جدًا، خلال الفترة الماضية". 

وأضاف: "لجنة المسابقات من اختصاصات رابطة الأندية ولجنة الحكام لاتحاد الكرة وفي النهاية جميعنا أسرة واحدة نتعاون من أجل تطوير الرياضة المصرية". 

وتابع: "لا توجد مشكلة لدى لجنة الحكام في استقدام حكام أجانب للأندية المصرية لإدارة المباريات بالدوري الممتاز، لكن إذا رغبت في استقدام حكم على أعلى مستوى فهو يحصل على الأقل على ستة آلاف دولار بالمباراة الواحدة، والطاقم بالكامل يتكلف من 40 لـ50 ألف دولار".

وواصل: "لدينا حكام مرشحين بقوة للتواجد في كأس العالم بقطر 2022، فمن الممكن أن يمثلنا حكمين بالمونديال وهما محمود عاشور في تقنية الفار، ومحمود أبو الرجال كمساعد حكم، وسيشاركان بمعسكر تحت إشراف من الاتحاد الدولي وسيتم الإعلان عن الحكام عقب هذا المعسكر".

وعن مشاركة العنصر النسائي بالدوري الممتاز قال: "حاليًا نعد العنصر النسائي بشكل جيد للظهور في الدوري الممتاز سواء حكام الساحة أو الراية أو الفار، وفي الراية هناك حاليًا الحكمة شاهندة المغربي ونقوم بإعداد حكمات أخريات سيكون لهن دور معها أيضًا".