عائلة ريكيتس تسحب عرضها لشراء تشيلسي

كتب : محمد عادل

السبت، 16 أبريل 2022 01:17 م

shareicon

مشاركه

تشيلسي

تشيلسي

قررت عائلة ريكيتس الأمريكية الانسحاب من سباق شراء نادي تشيلسي من مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، وسحب العرض المقدم شرائه.

كان أبراموفيتش أعلن أنه سيبيع نادي تشيلسي بعد قرار الحكومة البريطانية بتجميد أصوله وممتلكاته على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وكانت عائلة ريكيتس التي تمتلك فريق شيكاغو كابز للبيسبول في الولايات المتحدة، دخلت في شراكة مع رجلي العمال الأمريكيين كين جريفين ودان جيلبرت في محاولة لشراء النادي، لكن بيانًا صدر أكد أنهم قرروا عدم بذل جهودهم إلى أبعد من ذلك، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وكان من المفترض التقدم بالعروض النهائية أمس الخميس، لكن التحالف الذي تقوده عائلة ريكيتس، سحب عرضه.

وفي بيان أصدرته عائلة ريكيتس ذكرت قائلة :"قررت مجموعة ريكيتس-جريفين-جيلبرت، بعد دراسة متأنية، عدم التقدم بعرض نهائي لشراء تشيلسي".

وأضاف :"في عملية وضع اللمسات الأخيرة للعرض المقترح، كان يتضح بشكل متزايد أن بعض المشكلات لا يمكن حلها في ظل الديناميكيات غير العادية حول عملية البيع".

وتابع :"لدينا إعجاب هائل بتشيلسي وجماهيره ونتمنى التوفيق للملاك الجدد".

كانت رغبة ريكيتس في شراء حامل لقب دوري أبطال أوروبا قد قوبل بمعارضة شديدة من قبل بعض مشجعي البلوز، الذين رفضوا عرض جوش ريكيتس لشراء أسهم النادي بسبب رسائل الكترونية تعود إلى عام 2009 أوضحت عنصريته تجاه الدين الإسلامي، الأمر الذي أجبر عائلته على تقديم رسالة اعتذار.

كان تشيلسي قد خرج من دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من ريال مدريد 5-4 في مجموع اللقائين.