5 معلومات يجب ان تعرفها قبل مباراة مصر ونيجيريا للسيدات

كتب : حاتم شعبان

السبت، 16 أبريل 2022 05:24 م

shareicon

مشاركه

ملعب موشود أبيولا الوطني

ملعب موشود أبيولا الوطني

يستضيف ملعب موشود أبيولا الوطني (المعروف سابقًا باسم الاستاد الوطني، أبوجا) في الرابعة من مساء غداً الاحد، مباراة منتخب مصر أمام نظيره النيجيري للسيدات تحت 17 عامًا في تصفيات أمم أفريقيا، المؤهلة الى بطولة كأس العالم للسيدات الهند 2022.

ويسرد "Kora Plus" خلال السطور التالية، 5 معلومات لابد أن تعرفها قبل إقامة المباراة الهامة والمرتقبة بين المنتخبان:-

1- ستاد موشود أبيولا الوطني هو ملعب رياضي وطني متعدد الأغراض يقع في أبوجا، في إقليم العاصمة الفيدرالية لنيجيريا يُعد الاستاد موطنًا لمنتخبات كرة القدم االنيجيريه المختلقة فضلاً عن كونه مركزًا لمختلف الأحداث الاجتماعية والثقافية والدينية.

2- وافقت الحكومة الفيدرالية لنيجيريا على عقد بناء مجمع الاستاد الوطني وقرية الألعاب في 18 يوليو 2000، وقد تم تشييد الملعب لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية الثامنة التي أقيمت في أكتوبر 2003. 

3- في 12 يونيو 2019 الرئيس محمد بخاري أعلن تغيير اسم استاد أبوجا الوطني إلى ملعب موشود أبيولا الوطني خلال الاحتفال بيوم الديمقراطية يوم الأربعاء في ساحة النسر بأبوجا.

4- تم تصميم الوعاء الرئيسي لملعب Moshood أبيولا الوطني لاستيعاب 60491 مقعدًا متفرجًا، وبناء سقف خفيف الوزن له من طبقتان متداخلة نتضم 56 جناحًا للشركات وتراسات مشاهدة.


5- هيكل الملعب عبارة عن مزيج من العناصر الخرسانية في الموقع والخرسانة مسبقة الصب. يوجد 36 برجًا، يدعم الطبقة العلوية وهيكل السقف، تم إنشاء هذه الأبراج على 140 دعامة.