بيكيه عن أزمة لعب السوبر الإسباني في السعودي: فخور بما فعلته

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 02:38 ص

shareicon

مشاركه

جيرارد بيكيه

جيرارد بيكيه

أكد الإسباني جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة وصاحب شركة كوزموس المسؤولة عن لعب بطولة السوبر الإسباني في السعودية في السنوات الماضية، بأن كل ما قام به قانوني.

وكانت بعض الاتهامات تم توجييها إلى جيرارد بيكيه ولويس روباليس رئيس الاتحاد الإسباني، بحصولهم على العمولات من أجل إقامة السوبر الإسباني في السعودي.

وتحدث بيكيه اليوم في بث مباشر قال فيه:" لقد حصلت على العمولة من الاتحاد السعودي وليس من الاتحاد الإسباني، وعلى مستوى المحامين والعقود، هذا جز من التعاقد في مثل هذه العقود".

وأضاف بيكيه:" بالطبع كان هناك عقوبة إذا لم يشارك ريال مدريد أو برشلونة في البطولة، وأعتقد أن ذلك بسبب أن السعودية كانت تريد التأكد من مشاركة الفريقين في البطولة".

وواصل:" لم أندم على أي شيء، وأعتقد أننا قمنا جيد، بل قمنا بعمل عظيم، ولا أعتقد بأننا لم نقم بأي شيء خاطئ سواء على المستوى الطبيعي أو القانوني".

وتابع:" من حق الجماهير في العالم أجمع مشاهدة مثل هذه المباريات، ونحن نحاول نقل هذه المباريات لمساعدة الجماهير لمشاهدة المباريات، وشكرًا للاتحاد الإسباني أولًا وثانيًا وثالثًا، لتطوير هذه البطولة".

وأشار بيكيه:" لم أقم بفعل ذلك بسبب الأموال، في المجتمع، صنع الأموال تعني النجاح، وأنا أريد أن أكون ناجحًا في كل شيء أقوم به، السوبر الإيطالي تم لعبه في السعودية وحصلوا على سبعة ملايين يورو، بينما عندما خضنا البطولة حصلنا على 40 مليون يورو"

وأخيرًا قال بيكيه:" لقد حصلت على فرصة للاتحاد الإسباني، عندما غيرنا نظام البطولة، بدلًا من الحصول على 120 ألف يورو للسوبر الإسباني، الاتحاد حصل على 40 مليون يورو".