نجم على السحور.. ليلى شريف قائدة منتخب مصر تتحدث عن ترك السباحة والسلة من أجل الساحرة المستديرة

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 20 أبريل 2022 04:00 ص

shareicon

مشاركه

ليلى شريف

ليلى شريف

أكدت ليلى شريف قائدة منتخب مصر للسيدات تحت عشرون عامًا، والمحترفة في صفوف فريق "University of California Irvine" الأمريكي، أنها بدأت رحلتها مع ممارسة الرياضة من خلال لعبة السلة، ولكن ثم بعد ذلك سارت لاعبة كرة قدم نسائية بناء على رغبة عدد من مدربيها من الصغر.

وقالت لاعبة كاليفورنيا إيرفين الأمريكي لبرنامج نجم على السحور على موقع "Kora Plus": "بدأت لعبة كرة القدم في دبي، ثم عدت إلى مصر ولعبت في صفوف وادي دجلة لمدة 5 سنوات، ثم انتقلت بعد ذلك إلى فريق الجونة، وأنا صغيرة مارست عدد كبير من الألعاب الآخرى إبرازها السباحة والسلة والتنس".

وأشارت ليلى شريف: "بدأت حياتي مع كرة القدم في أكاديمية ليفربول ثم انتقلت منها إلى فريق وادي دجلة، ولكن من الصعب أن أشارك مباشرة مع الفريق في ذلك التوقيت خاصة وأن كان آنذاك دجلة يمر بفترة الجيل الذهبي ولكن بدأت في المشاركة تدريجيًا وبعد ذلك قررت الرحيل".

وأضافت قائدة منتخب مصر للسيدات: "بعد مباراة لبنان وحملة التنمر اللى ظهرت وقتها مكنتش قادرة أعمل حاجه للاعبات، ولكن كنت بحاول بقدر الإمكان خروجهن من الحالة السيئة التى يمرون بها، ووقتها كل اللاعبات كانوا يتركون هواتفهن حتى لا يرون الكلام السلبي عنهن".

وأشارت لاعبة الجونة ودجلة السابقة: "الكابتن أحمد رمضان ظلم برحيله عن منتخب مصر، كنت أحبه جداً هو لم يستمر مع المنتخب كثيرًا فقد رحل بعد شهر وأيام، ولكن في الحقيقة استفدنا منه كثيرًا، لأنه من الصغر يقوم بالتدريب في الدوري الأمريكى ونحبه للغاية".