فرص مصر في الصعود للمرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة للمونديال

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:55 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يدخل المنتخب المصري، تحدٍ جديد، عندما يواجه نظيره أنجولا، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر إقامتها على ستاد 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا.

تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، وتأتي ليبيا خلفها في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم الجابون في المركز الثالث بـ4 نقاط، وأخيراً أنجولا بثلاث نقاط.

منتخب مصر خاض 4 مباريات حتى الآن، في مشواره بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، حيث فاز على أنجولا بهدف دون رد، ثم تعادل مع الجابون بهدف لمثله، وفاز على ليبيا ذهابا وإيابا بنتيجة 1 – 0، و3 – 0، ويستعرض "كورة بلس" فرص مصر للتأهل والصعود للمرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم..

- النقطة الـ 13 تُحقق له بطاقة التأهل مباشرة

يتبقى لمنتخب مصر مباراة أخرى في التصفيات بعد مباراة أنجولا اليوم، أمام الجابون في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال، والمقرر إقامتها عصر الأحد المقبل، على ستاد برج العرب، وإذا تمكن من الفوز في مباراة واحدة من مباراتي الجابون وأنجولا سيصعد رسميًا للمرحلة النهائية بعدما يكون قد رفع صيده إلى 13 نقطة وهو الرصيد الذي لا يستطيع أى منتخب الوصول إليه في المباربات المتبقية.

أما المنتخب الليبي فسيواجه منتخب الجابون عصر اليوم، ثم يواجه أنجولا في الجولة الأخيرة ويحتاج المنتخب الليبي الفوز في المباراتين لرفع رصيده إلى 12 نقطة، للحفاظ على حظوظه في التأهل.

- التعادل في مباراة والهزيمة في أخرى

في حال تعادل منتخب مصر في مباراة من أنجولا أو الجابون، يرفع رصيده إلى 11 نقطة، وفي هذه الحالة سيكون في مصلحة المنتخب الليبي في حال فاز في أخر مباراتين وجمع 12 نقطة، أما إذا فاز في مباراة وتعادل في أخرى فسيرفع رصيده إلى 10 نقاط وبهذا يتأهل منتخب مصر.

- التعادل مع أنجولا والجابون

في حالة تعادل مصر مع أنجولا والجابون، سيكون الفراعنة وصلوا إلى 12 نقطة، وهو ما يعني أن فوز ليبيا على الجابون وأنجولا يجعلها تتساوى مع المنتخب المصري بنفس عدد النقاط، وفي هذه الحالة يتأهل منتخب مصر، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة.