الرئيس الفرنسي يبدي اهتمامه ببقاء مبابي مع باريس سان جيرمان

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 20 أبريل 2022 10:20 م

shareicon

مشاركه

ماكرون مبابي

ماكرون مبابي

لا يوجد ما يشغل الرأي العام الرياضي الفرنسي أكثر من قضية رحيل نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي عن الدوري الفرنسي، و انتقاله المنتظر إلى ريال مدريد الإسباني بداية من الموسم القادم.

النادي الباريسي مازال يسعى جاهدًا من اجل الإبقاء على النجم الفرنسي الذي انتقل إليهم من نادي موناكو مقابل 180 مليون يورو، خاصة مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي وانتقاله المنتظر بشكل مجاني إلى النادي الملكي الإسباني.

أهمية الأمر دعت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الحديث عنه من خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، قال خلاله إنه سيحاول الإبقاء على مبابي في الدوري الفرنسي.

الرئيس الفرنسي المعروف انتمائه لنادي أوليمبيك مارسيليا أضاف: " للأسف، لا يمكن التحدث عن انتقال مبابي لمارسيليا، ولو كان الأمر كذلك لكنت اول الداعمين لانتقاله، لكن الأمر يتعلق بأهمية السعي لإبقائه في الدوري الفرنسي لأنه من العناصر المؤثرة في قيمة المسابقة".

كان ماكرون قد أعرب عن أهمية بقاء مبابي في أكثر من مناسبة، وكون الأمر يهم الرجل الأول في فرنسا، فهذا إن دل فإنما يدل على أهمية مبابي كلاعب ومؤسسة كروية فرنسية.

الجدير بالذكر أن ماكرون ينتظر بدء المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في مواجهة مرشحة حزب التجمع الوطني اليمين مارين لوبان، والتي أظهرت المرحلة الأولة من الانتخابات تقدم ماكرون بنسبة 29.48% مقابل 24.03% للوبان.

ويذكر أيضًا أن باريس سان جيرمان يتقدم حاليًا على أنجيه بهدفين نظيفين عن طريق مبابي والإسباني سيرجيو لااموس، في مباراة قد تحسم لقب الدوري الفرنسي للنادي الباريسي بعد غياب لمدة موسم.