منتخب مصر يتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم

كتب : هشام كمال

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 09:55 م

shareicon

مشاركه

تأهل منتخب مصر بشكل رسمي إلى المرحلة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم وذلك بعد التعادل أمام أنجولا بهدفين لكل منتخب.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد مصر إلى 11 نقطة وضمن صدارة المجموعة، بينما ارتفع رصيد انجولا إلى 4 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

تبديل أول لمنتخب أنجولا في الدقيقة 9 من عمر المباراة، وذلك بخروج قائد أنجولا ماتيوس دا كوستا وذلك تكريمًا له حيث ستكون آخر مباراة له بقميص منتخب أنجولا، ودخل بدلًا منه زيني.

بعد مرور ربع ساعة كان منتخب أنجولا هو الأخطر والأكثر استحواذًا على الكرة، ولكن دفاع منتخب مصر استطاع أن يتصدى لجميع المحاولات.

واستطاع منتخب أنجولا أن يظهر بشكل خطير في الدقيقة 17 بتسديدة قوية من بيلا من خارج منطقة الجزاء، ولكن محمد الشناوي تمكن من التصدي لها.

ظهر منتخب أنجولا بخطورة جديدة في الدقيقة 20، عن طريق ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها جيريمي بيلا ولكنها ذهبت فوق عارضة الشناوي.

أول خطورة لمنتخب مصر كانت في الدقيقة 23 عن طريق محمد شريف، بعد تمريرة من أحمد فتوح، وحاول شريف أن يسدد الكرة من فوق حارس المرمى ولكنها ذهبت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 26 تمكن هيلدر كوستا من إحراز أول هدف في النباراة لمنتخب أنجولا، بعد خطأ في إبعاد الكرة من أيمن أشرف، لتذهب الكرة لكوستا الذي سددها بنجاح في شباك الشناوي.

وحصل منتخب أنجولا على ضربة جزاء في الدقيقة 34 من عمر المباراة بعد اختراق من البديل زيني من الجبهة اليمنى لمنتخب مصر، وتدخل معه أكرم توفيق ليحتسب الحكم ضربة جزاء.

وتقدم انزولا لتسديدها في الدقيقة 36، وتمكن من تسديدها بنجاح على يمين محمد الشناوي.

وكاد محمد صلاح أن يحرز هدف منتخب مصر الأول في الدقيقة 43، بعد عرضية من أحمد فتوح تمر من دفاع أنجولا ولكن محمد صلاح لم يتمكن من اللحاق بها.

أول تهديد خطير لمنتخب أنجولا كان في الدقيقة 74 عن طريق البديل سيموني الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، ولكن الشناوي أخرج الكرة لضربة ركنية.

وتمكن منتخب مصر من إحراز الهدف الأول عن طريق محمد النني في الدقيقة 45+1، بعد عرضية أرضية من محمد صلاح واستطاع النني أن يسددها علي يسار الحارس، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم أنجولا بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

قام كارلوس كيروش مع بداية الشوط الثاني بإجراء تبديلين، بنزول مروان حمدي وحمدي فتحي مكان مصطفى محمد وعبد الله السعيد.

تحسن أداء منتخب مصر في أول 10 دقائق من الشوط الثاني، وكان هناك أكثر من هجمة داخل منطقة الجزاء، ولكن هجوم المنتخب لم يتسغلها بالشكل الأمثل.

وطالب منتخب مصر بضربة جزاء في الدقيقة 57، بعد تمريرة من محمد صلاح لأكرم توفيق وتدخل معه بقوة كارنيرو ولكن الحكم رفض احتساب ضربة جزاء.

استطاع أكرم توفيق أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 59 من عمر المباراة، بعد تسديدة من أكرم توفيق من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بكارنيرو وتسكن شباك أنجولا.

في الدقيقة 60 حدث اشتباك بين شو لاعب انجولا ومدرب منتخب مصر كارلوس كيروش، أدى لتدخل جميع اللاعبين، ثم أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء لشو والنني.

وكاد محمد شريف أن يحرز الهدف الثالث لمنتخب مصر، بعد تمريرة من محمد صلاح، وقام شريف بخداع الحارس بدلًا من القيام بعرضية سدد بقوة اتجاه المرمى ليخرجها الحارس في الدقيقة 81 لتخرج لضربة ركنية.

في الدقيقة 81 قام كيروش بالتبديل الثالث بخروج محمد شريف ودخول أحمد ياسر ريان بدلًا منه.

وشارك في الدقيقة الأخيرة محمود علاء بدلًا من أحمد فتوح، وذلك بعد سقوط فتوح وخروجه مصابًا.

وتمكن منتخب مصر من الحفاظ على النتيجة حتى نهاية المباراة، ليحسم صعوده بشكل رسمي إلى المرحلة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.