3 منتخبات تأهلت إلى كأس العالم 2022 .. تعرف عليها؟

كتب : دانيال جورج

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 08:26 م

shareicon

مشاركه

نجحت 3 منتخبات حتى الأن في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، منها "2" من قارة أوروبا وهي الدنمارك وألمانيا، وواحدة من قارة أمريكا الجنوبية وهي البرازيل، بجانب أصحاب الأرض المنتخب القطري. 

وتأهلت البرازيل فجر اليوم إلى كأس العالم بعدما نجحت في تحقيق فوزا على كولومبيا بهدف نظيف سجله لوكاس باكيتا، لتكون أول منتخب قد نجح في التأهل بكل نهائيات كأس العالم التي أقيمت 22 بطولة.

ورفع منتخب البرازيل رصيده إلى 34 نقطة في صدارة مجموعة تصفيات المونديال، بفارق 9 نقاط عن أقرب المنافسين الأرجنتين صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

وكانت الدنمارك قد تأهلت من قارة أوروبا بعدما تصدرت المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم برصيد 24 نقطة بتحقيق 8 انتصارات من 8 مباريات بتسجيل 27 هدفا والحفاظ على نظافة شباكه بكل المباريات.

ويتصدر منتخب الدنمارك المجموعة بفارق 4 نقاط عن أقرب المنافسين إسكوتلندا التي تأهلت إلى الملحق المؤهل للمونديال. 

أبطال أوروبا 1992 أصبح أول منتخب أوروبي لا يستقبل شباكه أي أهدافا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم على مر التاريخ، بعد مرور 8 جولات من التصفيات.

وتأهلت ألمانيا برصيد 24 نقطة في المجموعة العاشرة، بتحقيقه 8 انتصارات وخسارة واحدة خلال 9 مباريات، بفارق 9 نقاط عن مقدونيا الشمالية صاحب المركز الثاني.

أصبح هانسي فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أول مدير فني يُحقق 6 انتصارات في أول 6 مباريات، بالإضافة إلى أنه أصبح أكثر مدير فني يسجل تحت قيادته الماكينات الألمانية أهدافا بعد "6" مباريات حيث وصلت عدد الأهداف لـ "27" آخرها تسعة أهداف في ليشتنشتاين.