أول رد رسمي من اتحاد الكرة على مطالب الأهلي بشأن حكام الصفوة

كتب : محمد الشافعي

الإثنين، 25 أبريل 2022 03:11 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

تلقى مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، ردًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، على المطالب التي تقدم بها المجلس بشأن طلبه السابق استقدام حكام أجانب لإدارة مبارياته في مسابقة الدوري الممتاز، بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية التي شهدتها مبارياته السابقة في البطولة.

وكان الأهلي طلب من اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب من الدوريات الأوروبية (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي - الفرنسي) لإدارة مبارياته في الدوري، وذلك في خطاب رسمي أرسله للجبلاية في الفترة الماضية.

أصدر الأهلي بيانا رسميًا قال فيه إنه لم يطلب في خطابه الأول استقدام حكام أجانب من دولة بعينها، بل أشار في مكاتباته إلى قيام اتحاد الكرة (حسبما يرى) باختيار حكام من أي من الدوريات الخمسة التي تأتي في المقدمة كرويًّا في أوروبا. طالع التفاصيل

رد اتحاد الكرة على الأهلي

* اعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي - الفرنسي) المذكورة في خطابكم عن عدم إيفاد حكام أجانب لإدارة مباراتي الأهلي مع كل من طلائع الجيش وسيراميكا كما وردت إلينا، بسبب انشغال حكام تلك الدول في الوقت الحالي بإدارة مسابقاتهم المحلية والتي وصلت لأدوارها النهائية.

* اعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة مؤقتة، وليست دائمة، ويُمكننا معاودة التواصل معهم مرة ثانية للاستعانة بحكامهم.

* إزاء تمسك ناديكم في خطاب الأمس بإسناد مباراتي الأهلي مع طلائع الجيش وسيراميكا إلى حكام من هذه الدول على وجه التحديد.. لم نمانع في ذلك ولكنه يتعذر الآن نظرًا لضيق الوقت.

* رابطة الأندية هي المنوطة بجدول الدوري، وننتظر موافاتنا منكم بالمباريات اللاحقة التي يحتاج فيها الأهلي إلى حكام أجانب عند تلقيكم المواعيد المتبقية من جدول الدوري من الرابطة.