هل اقترب ليفاندوفسكي من الانضمام إلى برشلونة؟

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 12:19 ص

shareicon

مشاركه

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

تشير تقارير صحفية إلى أن نادي برشلونة الإسباني لا يزال متمسكًا بالحصول على خدمات البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ بداية من الموسم القادم.

كان مسئولو الفريق البافاري قد أعلنوا رفضهم التام للاستغناء عن خدمات ليفاندوفسكي، بل إن هناك مفاوضات من أجل تمديد العقد الذي يفترض أن ينتهي في يونيو  2023.

لكن الشاهد في الأمر في الوقت الحالي أن المهاجم البولندي قد رفض العرض الأول لبايرن ميونخ، وأبدى استعداده لخوض مغامرة جديدة بعيدة عن الأجواء الألمانية.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية نشرت تقريرًا حول حاجة نادي برشلونة لرأس حربة من العيار الثقيل، وكان الخيار الأول قد ذهب بالفعل للنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، لكن المغالاة في قيمة الصفقة بالإضافة إلى الحالة الاقتصادية المتردية للبلوجرانا أنهت المفاوضات الرسمية قبل أن تبدأ.

فاتجه مسئولو النادي الكاتالوني إلى التعاقد مع ليفاندوفسكي البالغ من العمر 34 عامًا، وذلك لشغل مركز رأس الحربة وهو ما يعاني برشلونة من انخفاض لمستوى لاعبي هذا المركز في الفريق، بداية من الدنماركي مارتن بريثوايت، مرورًا بالهولنديين ممفيس ديباي ولوك دي يونج، الأمر الذي جعل مسئولو البلوجرانا يتعاقدون مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج في يناير الماضي، والذي قدم مستويات كبيرة في المباريات الأولى مع الفريق، إلا أنه يمر حاليًأ – كباقي الفريق – بحالة من عدم التوازن، الأمر الذي جعل برشلونة يقرر التعاقد مع ليفاندوفسكي.

من جانبه، أعلنت إدارة بايرن ميونخ عن قيمة بيع المهاجم البولندي التي ستصل إلى 40 مليون يورو حال عدم موافقته على تمديد التعاقد، وسيقرر البافاري إجراء الصفقة حى لا يرحل ليفاندوفسكي بشكل مجاني في يونيو 2023.

هذا القرار جعل إدارة النادي الكاتالوني للتفكير في إنهاء صفقة مع صندوق CVC الاستثماري الأمريكي تشمل الدخول في الحقوق الإعلامية للدوري الإسباني، والتي ستدخل مبلغًا قيمته 270 مليون يورو لخزائن البلوجرانا، علمًا أنه كان الخلاف بين الجانبين حول تعريف المبلغ، حيث أنه كان من الفترض أن يسجل كقرض، وهو ما جعل برشلونة يرفض الدخول أساسًا في الصفقة التي تمت بالفعل في أغسطس الماضي ووافق عليها كل الأندية الإسبانية ماعدا الثلاثي برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بلباو.

إلا أن رغبة برشلونة في إجراء ثورة على مستوى فريق كرة القدم قد غير من تفكيره إزاء هذه الصفقة، وهذا ما سيساعده على إتمام الصفقات، وأولها بطبيعة الحال مع ليفاندوفسكي.

من جانبه، نشرت الصحيفة الإسبانية أن ليفاندوفسكي أبلغ وكيل أعماله بيني زهافي أنه على استعداد لخفض راتبه الحالي مع بايرن ميونيخ من أجل الانضمام لبرشلونة، وهو على استعداد لمواجهة تحدٍ جديد في عالم الساحرة المستديرة.

يذكر أن ليفاندوفسكي قد ساهم مع بايرن ميونخ في حصد الدوري الألماني هذا الموسم، وهو الموسم العاشر تواليًا الذي يحصد فيه البافاري لقب الدوري، حيث سجل في الدوري 33 من أصل 48 هدفًأ أحرزهم المهاجم البولندي هذا الموسم.

والجدير بالذكر أيضًا أن الصفقة التي عقدها الدوري الإسباني مع صندوق CVC  الاستثماري ستدر 2.7 مليار يورو خلال السنوات المقبلة،  70% من هذا المبلع سوف يذهب لتطوير الملاعب والمدن الرياضية وتطوير العلامات التجارية الدولية والاتصالات والابتكار والتكنولوجيا والبيانات وخطة تطوير المحتوى على المنصات الرقمية والشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى 15% سيتم استخدامها في إعادة تمويل الديون وتعويض خسائر فيروس كورونا.

وهذا سيكون مقابل حصول الصندوق الاستثماري على  10٪ من الأعمال التجارية والإعلامية الخاصة بالدوري الإسباني.