رقم مميز لمحمد صلاح في مباراة ليفربول أمام فياريال

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 27 أبريل 2022 11:51 م

shareicon

مشاركه

صلاح

صلاح

حقق ليفربول فوزًا مستحقًا على فياريال بهدفين دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والذي أقيم بملعب أنفيلد.

جاء الهدفان في الشوط الثاني عن طريق المدافع بيرفيس استوبينان بطريق الخطأ في الدقيقة 53 بعد أن ارتطمت تسديدة جوردن هندرسون في قدمه وتحولت إلى المرمى، ولم تمض أكثر من دقيقتين حتى سجل ساديو ماني الهدف الثاني بعد استغلاله لتمريرة بديعة من محمد صلاح ليضعها الدولي السنغالي على يسار جيرومينو رولي حارس فياريال.

ومع السيطرة الكاملة لليفربول على أحداث المباراة والتي وصل نسبة الاستحواذ على الكرة لليفربول إلى 73%، أظهرت أرقام وإحصائيات المباراة عن تواجد دائم ومؤثر للنجم المصري محمد صلاح داخل منطقة الجزاء الخاصة بفياريال.

الأرقام الواردة من موقع Squawka المختص بأرقام وإحصائيات المباريات أظهر أن صلاح هو اكثر من لمس الكرة بداخل منطقة الجزاء الخاصة بالنادي الإسباني، حيث نجح صلاح في لمس الكرة 13 مرة، صنع بواحدة منها الهدف الثاني والذي سجله السنغالي ساديو ماني.

وبالنظر إلى عدد لمسات ماني في منطقة الجزاء إلى 9، إحداها سكنت شباك الحارس جيرومينو رولي.

المثير في الأمر أن فريق فياريال بأكمله لم يلمس الكرة داخل منطقة جزاء ليفربول إلا 3 مرات، مما يعكس سيطرة الريدز على اللقاء، وركون فياريال للدفاع المتأخر طوال أحداث المباراة.

هذا الفوز يضع ليفربول في أفضلية أكبر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة ألأولى منذ موسم 2018-2019، وذلك قبل التوجه إلى ملعب لا سيراميكا في مدينة فياريال الثلاثاء المقبل لخوض مباراة الإياب.