اتحاد الكرة في ورطة بسبب ترشيحات الموسم الجديد من دوري الأبطال والكونفيدرالية "مستند"

كتب : حسام زايد

الخميس، 28 أبريل 2022 01:10 ص

shareicon

مشاركه

اتحاد الكرة المصري

اتحاد الكرة المصري

يواجه الاتحاد المصري لكرة القدم أزمة جديدة بسبب ترشيحات الأندية المشاركة في الموسم الجديد من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية 2022-2023 .

وكشف مصدر في تصريحات خاصة لـ"KORA PLUS" أن لائحة الاتحاد الأفريقي تنص على ضرورة إرسال الاتحادات الوطنية لأسماء الأندية المشاركة في الموسم الجديد في موعد غايته 30 يونيو.

وأوضح: "في هذا التوقيت لن يكون الموسم الحالي من الدوري المصري قد انتهى، حيث سيلعب الزمالك مع سيراميكا كليوباترا في الأسبوع الثالث والعشرين يوم 28 يونيو، وكذلك سيلعب الأهلي مع سموحة في الجولة نفسها يوم 29 يونيو، وذلك بعدما أعلنت رابطة الأندية جدول عدد من أسابيع الدوري المصري الممتاز حتى نهاية يونيو، وبالتالي سيكون متبقي 11 أسبوعا على نهاية الدوري، الأمر الذي يصعب معه حسم الفرق الأربعة الأوائل في الترتيب لترشيحها للمشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية".

وأضاف: "لا توجد لائحة حالية في اتحاد الكرة أو رابطة الأندية توضح كيفية التعامل في هذه الحالة، الموسم الماضي تم الاستناد إلى بند الجدارة الرياضية في ترشيح الفرق الأربعة الأهلي والزمالك لدوري الأبطال وبيراميدو والمصري للكونفيدرالية، إلا أن ذلك البند لم يعد موجودا في الموسم الحالي".

واستكمل: "البند رقم 10 في لائحة مسابقات الاتحاد الأفريقي ينص على أنه يجب أن يصل الطلب من الاتحادات الوطنية إلى الكاف من خلال نظام إدارة المنافسة (CMS) فى موعد لا يتجاوز 30 يونيو من عام بدء المسابقة".

وأضاف: "الدور التمهيدي لبطولتي إفريقيا سيقام في الفترة من 18 إلى 20  أغسطس من العام الجاري مباريات الذهاب، أي ‏قبل انتهاء الموسم الحالي من الدوري، وهو الذي يفترض أن يرسل اتحاد الكرة بناء عليه الفرق الأربعة الأوائل في الترتيب".

وأكد المصدر أن هذه الورطة تأتي بسبب تلاحق المواسم دون وضع لهذا الأمر، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد نقاشا مكثفا للوصول إلى حل داخل اتحاد الكرة، وربما يتم التواصل مع الاتحاد الأفريقي في هذا الشأن.