ما هي الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2021-22؟

كتب : إسراء أشرف

الخميس، 28 أبريل 2022 01:44 م

shareicon

مشاركه

سالم الدوسري نجم الهلال السعودي

سالم الدوسري نجم الهلال السعودي

حسمت 8 فرق بشكل رسمي التأهل إلى دور الـ16 في منطقة الغرب من مسابقة دوري أبطال آسيا لموسم 2021-2022 ، وذلك بعد أن تم إسدال الستار على مرحلة دور المجموعات مساء أمس الأربعاء.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق المتصدر في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني، وهم الريان القطري (المجموعة الأولى)، وشباب الأهلي دبي (المجموعة الثالثة)، وناساف الأوزبكي (المجموعة الخامسة).

ناساف الأوزبكي كان آخر المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية أمس الأربعاء، بعدما تعادل مع الوحدات الأردني 2-2، ليحصل على المركز الثاني ضمن المجموعة الخامسة، خلف الفيصلي السعودي الذي تصدر المجموعة بفارق المواجهات المباشرة.

واستطاع الهلال السعودي حامل اللقب، أن يتصدر مجموعته الأولى برصيد 13 نقطة، حيث قدم الزعيم أداءًا رائعًا في البطولة ليؤكد مكانته على الصعيد القاري بعدما كان توج باللقب عامي 2019 و2021.

ونجح الشباب السعودي في السيطرة على صدارة مجموعته أيضًا، بعدما جمع 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل، وسجل 18 هدف مقابل دخول هدف واحد فقط في مرماه.


أما صدارة المجموعة الثالثة فتصدرها فولاد خوزستان الإيراني، والذي جمع 12 نقطة من 3 فوز، و 3تعادلات.

وفي المجموعة الرابعة فقد تصدر الدحيل القطري الترتيب برصيد 15 نقطة، حيث خسر في المباراة الأولى أمام التعاون السعودي قبل أن يحصد خمسة انتصارات متتالية.

فيما تصدر فريق الفيصلي السعودي المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط.

في المقابل تتواصل مباريات دور المجموعات في منطقة شرق آسيا، والتي تختتم يوم الأحد المقبل.