مينو رايولا.. رحيل العقل المُدبر لـ النجوم

كتب : إسراء أشرف

السبت، 30 أبريل 2022 05:04 م

shareicon

مشاركه

مينو رايولا

مينو رايولا

توفي الإيطالي مينو رايولا، أهم وكلاء اللاعبين في العالم وملك طاولة المفاوضات، اليوم، الخميس، بعد صراع مع المرض، حيث أنه كان يعاني من مرض خطير في الرئة.

رايولا كان من أشهر وكلاء اللاعبين في عالم كرة قدم على مدار السنوات الماضية، وكان يتقاضى عمولة 84.7 مليون يورو وفقا لـ "فوربس"، وضمت قائمته أكثر من 77 صفقة.

من هو مينو رايولا؟

ومن أبرز اللاعبين الذين مثلهم الإيطالي منذ تسعينات القرن الماضي حتى الآن، هم: بافل نيدفيد، ماكسويل، زلاتان إبراهيموفيتش، بالوتيلي، هنريك مخيتاريان، لورنزو إنسيني، لوكاكو، بول بوجبا، ماركو فيراتي، دوناروما، ماتياس دي ليخت، وإيرلينج هالاند.

مينو رايولا كان وكيلاً لأعمال أحمد حسام ميدو، نجم مصر السابق، أيضًا عندما كان مُحترفًا في الدوري الإنجليزي.

كما سبق له تمثيل الهولندي مارتن يول المدير الفني الأسبق للأهلي.

وتم تصنيفه كأفضل خمس وكلاء رياضيين في عام 2020، ولا ينسى أنه كان العقل المدبر وراء انتقال بول بوجبا التاريخي من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد مقابل 93.2 مليون جنيه إسترليني ما يوازي 110 مليون يورو.

وقد تعطل وفاة مينو رايولا انتقالات نارية هذا الصيف، أبرزها عدم وضوح موقف هالاند الذي يرغب في مغادرة صفوف بوروسيا دورتموند، وارتبط اسمه بكبار أندية أوروبا مثل برشلونة، وريال مدريد ومانشستر سيتي، فيما ارتبط اسم بول بوجبا بالانضمام لباريس سان جيرمان الفرنسي، لكن مانشستر يونايتد قدم عرضا جديدا للاعب الفرنسي لإقناعة بالتجديد كان سيجعله اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي، بجانب عمولة ضخمة كان سيحصل عليها الراحل رايولا.