طه إسماعيل: لاعبو الأهلي تأثروا بإجازات موسيماني والإجهاد ليس عذرًا

كتب : إيمان جمال

الأحد، 01 مايو 2022 03:59 م

shareicon

مشاركه

طه إسماعيل

طه إسماعيل

انتقد طه إسماعيل، رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي، طريقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأحمر، بسبب الإجازات التي يمنحها للاعبي الفريق، مشددًا على أنها أثرت سلبيًا على الأداء وذلك بعد التعادل أمام سيراميكا كليوباترا، بهدف لمثله، في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أضاف طه إسماعيل خلال تصريحاته عبر قناة أون تايم سبورت: "أداء الأهلي باهت ولا يظهر فيه روح وشخصية الأهلي، الأمر لا يتعلق بإهدار الفرص، ولكن المستوى البدني للاعبي الأهلي منخفض".

تابع: "الأهلي يحتاج إعادة نظر ووقفة، المسألة ليست إهدار الفرص، لكن الفريق بدنيًا لا يمتلك المقومات ولا الحدة ولا الشراسة ولا الحمية في نقل الهجمة ولا الارتداد بشكل سريع أو وقف استحواذ الخصم، الأهلي يحتاج إعادة نظر في جميع النواحي".

وواصل: "الأهلي أضاع النقاط بجدارة لأنه قليل بدنيًا وبعيد جدًا، وما حدث في آخر الموسم الماضي من ضياع نقاط يحدث الآن".

وعن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قال: "موسيماني المدير الفني كان يُعطي اللاعبين 8 و9 أيام إجازة، والناس كانوا يصبرون لأن الفريق يفوز، لكن الأهلي بعد كأس العالم للأندية أهدر 7 نقاط من آخر 4 مباريات".

أردف: "يجب أن يكون هناك واقعية ونقد ذاتي للجهاز الفني من قبل الإدارة، ولا توجد أعذار بسبب الإجهاد، الجهاز الفني قام بتغيير 7 عناصر من التشكيل الأساسي للفريق بدون داع، بعد أن حدث انسجام بين اللاعبين في الفترة الماضية".

اختتم: "يجب على موسيماني أن يتقبل النقد الذاتي من قبل نفسه ولا يتكبر، وأهم شيء في المدرب يكون عادلًا مع نفسه ويقيم نفسه، أنا أحب النادي الأهلي أكثر من أي أحد سينتقد ما قلته، الأهلي يحتاج إعادة نظر للعودة للطريق الصحيح".