سارة حسنين تتحدث عن إنجازها بعد التتويج بدوري الكرة النسائية في الإمارات

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 05 مايو 2022 01:13 م

shareicon

مشاركه

سارة حسنين

سارة حسنين

أبدت سارة حسنين لاعبة منتخب العالم والعرب ومصر سابقًا والمدير الفني الحالي لفريق أبو ظبي الرياضي لكرة القدم النسائية، سعادتها بحصد بطولة الدوري العام الإماراتي للموسم الكروي الجاري 2022-2023، بعد تحقيق العلامة الكاملة في البطولة والانتصار في 14 مباراة على التوالي وحصد 42 نقطة


وقالت أول لاعبة مصرية محترفة في الدوري الإماراتي عام 2005، في تصريحات خاصة لـ "Kora Plus": "نادي أبو ظبي صاحب الريادة في الكرة النسائية بالإمارات، أشكر جميع المسئولين واللاعبات على هذا الإنجاز الذي تحقق والظفر باللقب دون اي أخفاق أو تعادل، بالطبع كان مشوار صعب للغاية".


وأضافت مدربة أبو ظبي: "أخر بطولة حصلت عليها مع فريق أبو ظبي كنت لاعبة عام 2016-2017 واليوم تجدد الحلم، بتحقيق الدوري كمدربه للفريق لأول مرة في تاريخي، شعور مختلف للغاية وأحساس جديد وزاد من الأعباء أكثر والطموحات أكبر، وهذه بداية المشوار والقادم سيكون أفضل إن شاء الله".

وواصلت أفضل لاعبة في قارة أفريقيا عام 2007: "خطوة التدريب لم تكن في الحسبان كنت أمارس الكرة لأني لم أعرف غيرها، وعندما أنهيت تعليمي وحصلت على الماجيستر في كرة القدم النسائية، عرض عليا تدريب نادي أبو ظبي الرياضي والذي كان صاحب الفضل الكبير عليا في مشواري مع كرة القدم".

وأستطردت سارة حسنين: "أن الاتحاد الإماراتي وأمل بوشلاخ رئيس لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد، ومحسن محفوظ مدير عام نادي أبو ظبي لم يدخروا اي جهد في تظليل العقبات من أجل تطوير الكرة النسائية، ويعملان دومًا على توسيع قاعدة الممارسة من أجل رفع شأن كرة القدم في دولة الامارات".

وأوضحت أول لاعبة مصرية في منتخب العالم: "سعيدة للغاية بتهنئة دينا الرفاعي عضو اتحاد الكرة لي، وإن شاء الله يكون التوفيق حليفها وعلى قدر المسئولية الكبيرة، وتدريب منتخب مصر شرف لي شخص أي حد يتمني يخدم بلده في أي منصب، والحقيقة انا معنديش اي سقف للطموح كل لحظة دوافعي بتزيد".

وأختتمت قائدة منتخب مصر السابقة تصريحاتها قائلة: "باب الإحتراف مفتوح أمام أي لاعبة والنجاح وليد الإصرار، بالثقة والعزيمة ستحقق كل لاعبة مبتغاها الحلم بيكبر كل يوم والدوافع بتزيد، ومصر تمتلك لاعبات افذاذ قادرون على تطوير اللعبة وتغير مسارها، ولن يحافظ أحد على اللعبة سواء أولادها".


سارة حسنين تفردت بكتابة تاريخ الكرة النسائية وحدها وأصبحت أول لاعبة مصرية، تحصل على الدوري العام مع ناديها خلال رحلة الاحتراف سواء لاعبة أو مدربه، وحصلت على أفضل لاعبة في أفريقيا، كما أنها شاركت في أول بطولة دوري سيدات عام 1999هذا بجانب تمثيلها منتخب العالم والعرب.