10 معلومات عن مصطفى عبده لاعب التنس الذي تولى تدريب غزل المحلة

كتب : محمد غنيم

الخميس، 05 مايو 2022 01:16 م

shareicon

مشاركه

مصطفى عبده

مصطفى عبده

جاء قرار إدارة نادي غزل المحلة، بإسناد مهمة القيادة الفنية للفريق الأول بالنادي لمصطفى عبده، المدير الفني السابق لنادي كفر الشيخ ليفتح باب التساؤلات حول تاريخه التدريبي مع كرة القدم قبل توليه الإدارة الفنية للنادي الأعرق بمدينة المحلة الكبرى والفائز من قبل ببطولة الدوري الممتاز موسم 1972-1973.

ويسعرض كورة بلس في هذا التقرير أبرز المعلومات عن مصطفى عبده المدير الفني الجديد لنادي غزل المحلة وذلك على النحو التالي:

1- ولد في عام 1974 بمدينة المحلة الكبرى وبدأ ممارسة كرة القدم في شوارع مدينة المحلة قبل أن يتم اكتشافه من جانب كشافي نادي غزل المحلة لينضم لقطاع الناشئين بقلعة الفلاحين.

2- بدأ مسيرته مع نادي غزل المحلة في عام 1988 بقطاع الناشئين بالمحلة قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول بالنادي المحلاوي موسم 1994 لتستمر مشاركته مع المحلة حتى عام 2002 ونجح في الوصول مع غزل المحلة لنهائي كأس مصر موسم 1995 قبل أن يخسر الفريق المحلاوي من المقاولون العرب ونهائي كأس مصر 2001 والذي خسرته المحلة أمام الأهلي قبل أن يرحل عن النادي.

3- انتقل موسم 2003 لنادي اسمنت السويس ومن بعده لنادي القناة قبل أن يقرر اعتزال كرة القدم وبدء العمل في المجال التدريبي .

4- بدء مسيرته التدريبية مع قطاع الناشئين بنادي غزل المحلة منذ عام 2005 وحتى عام 2008 .

5- تم تصعيده للجهاز الفني للفريق الأول بالنادي المحلاوي كمدرب مساعد مع إبراهيم يوسف موسم 2008-2009 .

6- بدأ مسيرته كمديرًا فنيًا مع نادي اتحاد السنبلاوين بدوري القسم الثاني ليتولى بعدها تدريب عدد كبير من أندية القسمين الثاني والثالث .
7- تولى تدريب عدد كبير من أندية القسمين الثاني والثالث من الدوري المصري، مثل المنصورة ومنتخب السويس وصيد المحلة والزرقا وشربين وبني عبيد والحمام المطروحي.

8- كانت أبرز محطاته التدريبية مع نادي صيد المحلة عندما تولى تدريب الفريق وهو بالمركز الأخير بدوري القسم الثاني ليختتم الفريق منافسات الدوري وهو في المركز الثاني خلف طنطا الذي صعد وقتها للدوري الممتاز ثم جاء توليه تدريب لكفر الشيخ منذ منتصف الموسم ونجاحه في انتشال الفريق من الهبوط للقسم الثالث في الموسم الماضي وتشكيل فريق جديد في الموسم الحالي نافس منذ الأسبوع الأول من دوري القسم الثاني علي الصعود للممتاز رغم ضعف الإمكانيات المادية بالنادي.

9- تخرج من كلية الهندسة بجامعة المنصورة عام 1999 ويعمل كمهندس كهربائي بشركة غزل المحلة منذ تخرجه من جامعة المنصورة إلى جانب استثماراته بمجال العقارات بمدينة المحلة بالإضافة لإدارته لأكبر مركز للأمراض الجلدية بمدينة المحلة الكبرى.

10- يمارس لعبة التنس الأرضي بنادي بلدية المحلة منذ نعومة أظافره ويعتبر أحد اللاعبين البارزين للتنس الأرضي بنادي بلدية المحلة ويحرص دائما علي ممارسة التنس الارضي داخل نادي بلدية المحلة.