محمد صلاح يتسلم جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي من رابطة الكتاب "صور"

كتب : محمد نور

الخميس، 05 مايو 2022 09:52 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

تسلم محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، اليوم الخميس، جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، لموسم 2021 – 2022، من جانب رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية.

وكان محمد صلاح فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري، بعدما حصل على 48% من الأصوات، متفوقًا على كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وديكلان رايس متوسط ميدان وست هام يونايتد.

وجاء تسلم محمد صلاح للجائزة اليوم، ليتوج بها من رابطة الكتاب، للمرة الثانية، حيث سبق وحصل على الجائزة في عام 2018، لأول مرة في مسيرته.

جاء هذا بعدما شارك صلاح خلال الموسم بـ44 مباراة، من بينهم 31 مباراة في الدوري الإنجليزي و11 مباراة في دوري أبطال أوروبا ومباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي ومثلها في كأس رابطة الأندية.

فيما سجل صلاح 30 هدفًا من بينهم 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا مُحققًا رقمًا قياسيًا مع ناديه، فيما صنع 14 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات.

تُعد جائزة رابطة كتاب الدوري الإنجليزي، هي جائزة مُقدمة من الصحفيين والمذيعيين بالمملكة المتحدة، حيث يقوموا من خلالها بالتصويت لأفضل لاعب في الموسم.