كلوب: كان علينا مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال.. هذا هو قدرنا

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 06 مايو 2022 03:20 م

shareicon

مشاركه

يورجن كلوب

يورجن كلوب

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، أن ما فعله ريال مدريد في مباراته أمام مانشستر سيتي كان رائعًا، مشددًا على أن خسارة الفريق الإنجليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا كان ضربة قاسية لهم.

من المقرر، أن يلتقي ليفربول وريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي ستجمع بينهما يوم 28 من شهر مايو الجاري، المقرر إقامتها على ملعب "دو فرانس" بباريس.

أضاف كلوب في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة، استعدادا لمباراة فريقه أمام توتنهام، التي ستجمع بينهما في التاسعة إلا ربع من مساء غد السبت، في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثون من مسابقة الدوري الإنجليزي: "مانشستر سيتي فريقًا جيدًا، لقد كانت ضربة قوية لهم، وقاسية، لقد ذهب الجميع تقريبًا لإغلاق تلفزيوناتهم وكانت النتيجة 1-0، ولكن ما فعله ريال مدريد كان رائعًا".

وواصل: "ما حدث مع مانشستر سيتي أمر غريب، لم يكونوا محظوظين، لكن ما فعله ريال مدريد كان رائعًا، لقد فعلوه أمام باريس سان جيرمان، تشيلسي أيضًا، إذا كنت فعلت ذلك أمام هؤلاء الثلاثة فأنت تستحق بالتأكيد أن تكون في النهائي".

تابع: "لقد عانينا في فترات سابقة من نفس الأمر، إنه ليس أمرًا رائعًا، في صباح اليوم التالي، لكن بعد ذلك يجب علينا التركيز، عندما خسرنا في عام 2018 النهائي، كان الحل هو أن نلعب نهائي النسخة التالية ضد ريال مدريد، لكننا واجهنا توتنهام في مدريد، يبدو أن هذا هو قدرنا ومصيرنا".

استكمل: "سعيد بالتأهل إلى النهائي ومواجهة ريال مدريد، حتى ذلك الحين سنلعب الكثير من المباريات، لذا يمكننا التوقف عن السؤال عن تلك المباراة، ما فعله كارلو أنشيلوتي كان مذهلًا على أي حال، مازال لدينا 23 يومًا للاستعدادا للمباراة النهائية، ولن نعمل على هذه المباراة قبل يوم 22 من شهر مايو الجاري".

وعن مباراة ليفربول وتوتنهام، قال: "ستكون المباراة اختبار ضخم وصعب للغاية، هذا ما نراه والجميع كذلك، لأن المنافس يتمتع بوجود لاعبين مميزين قادرين على التعامل مع الضغوط خارج ملعبهم ويجيدون الهجمات المرتدة بسبب سرعتهم".

أضاف: "لقد واجهنا تحديًا أمام نيوكاسل كان صعبًا بين مباراتي فياريال، الآن لدينا يوم إضافي للتحضير، يبدو وكأنه إجازة لمدة أسبوع، لنكون صادقين، يمتلك توتنهام هاري كين، يا له من لاعب، لديهم تفاهم هجومي كبير بين لاعبي الخط الأمامي، ربما يكون هذا هو التحدي الأكبر الذي واجهناه منذ فترة طويلة، علينا أن نبقيهم بعيدين عن مرمانا".

وبسؤاله عن حاله فيرمينو وجاهزيته للمباراة، قال: لا أعرف، لكنه مستعد للتدريب، يعني أنه يحتاج لبعض الوقت لاستعادة قدرته على اللعب بقدمه، علينا الانتظار حصتين تدريبيتين، بقية اللاعبين بخير".

اختتم تصريحاته بالحديث عن صفقة انضمام لويس دياز: "لويس كان له تأثير كبير، في أي فريق فى العالم هناك مساحة لأي لاعب صاحب مهارات رائعة، هذا ما ينطبق على دياز مع ليفربول، ولهذا كنا نطمح في التعاقد معه، واتخذنا هذا القرار، فهو يتواصل مع الجميع دون اتقانه للغة الإنجليزية خاصة هارفي إليوت وكورتيس جونز".