ماذا قدم موسيماني أمام وفاق سطيف قبل مواقعة دوري أبطال إفريقيا؟.. (تقرير)

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 06 مايو 2022 03:49 م

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

يستعد الأهلي لخوض مباراته أمام وفاق سطيف الجزائري، التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء غدًا السبت، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد الأهلي we السلام، حيث يشهد الوقت الحالي العديد من التحضيرات من جانب الجهاز الفني للأحمر، بقيادة بيتسو موسيماني، وجلسات خاصة بين اللاعبين، استعدادا للمباراة المرتقبة، وتحفيزًا لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب لتضمن للفريق الأفضلية قبل مباراة العودة في الجزائر.

وحسم الأهلي التأهل إلى منافسات نصف نهائي البطولة الإفريقية، عقب تخطي عقبة الرجاء الرياضي المغربي، والفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، بدور ربع النهائي، في المقابل حجز وفاق سطيف الجزائري بطاقة التأهل إلى هذا الدور، بعد أن انتصر على الترجي التونسي بالأمس، في عقر داره بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب في الجزائر انتهت بالتعادل السلبي.

ويدخل الأهلي مباراة غدًا السبت، بطموح واحد فقط وهو تحقيق الفوز قبل لقاء العودة في العاصمة الجزائرية، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة على التوالي.

ويقود الأهلي في مباراة غدًا، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني بالأهلي، الذي يطمح في مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال إفريقيا، وتحقيق نتيجة مطمئنة قبل مباراة العودة في الجزائر.

يسلط "Kora Plus"، خلال التقرير التالي، على كل ما قدمه موسيماني أمام وفاق سطيف قبل مواقعة إفريقيا..

سبق وأن واجه بيتسو موسيماني، فريق وفاق سطيف الجزائري، عندما كان مدربًا لصن داونز الجنوب أفريقي وكانت تلك المباراة في 18 يونيو 2016 بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا واستطاع صن داونز بقيادة بيتسو الفوز خارج ملعبه بهدفين دون رد.

وسجل الفريق الجنوب أفريقي هدفه الأول بالدقيقة 33 عن طريق مابوندا فيما سجل هدفه الثاني عن طريق خاما بيليات بالدقيقة 63.

حكم مباراة ذهاب الأهلي ووفاق سطيف

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مهمة إدارة مباراة الأهلي ووفاق سطيف إلى الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة مباراة الأهلي ووفاق سطيف، ويعاونه في إدارة المباراة السوداني محمد عبد الله، التشادي عيسي يايا، بالإضافة للبتسواني جوشو بوندو حكماً رابعاً.

ويتواجد ثلاثة حكام في تقنية الفديو "فار"، يتقدمهم الزامبي جاني سيكازوي، وبمساعدة الكاميروني ألفيس نيوبي، وأحمد امتياز.