تشيلسي يعلن تحول ملكية النادي لمجموعة جديدة بقيادة تود بوهلي

السبت، 07 مايو 2022 11:31 ص

shareicon

مشاركه

تشيلسي

تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم السبت، عن تحول ملكية النادي بشكل رسمي إلى مجموعة جديدة بقيادة تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس.

وكان المالك السابق للنادي الإنجليزي، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، اضطر لبيع النادي بسبب الأزمات والمشكلات التي أحاطت به في الفترة الأخيرة، بعد الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات التي فرضت عليه من الحكومة الإنجليزية.

وأصدر نادي تشيلسي بيانا رسميا اليوم، قال فيها إنه تم الاتفاق على الشروط الخاصة ببيع النادي لمجموعة ملكية جديدة بقيادة تود بوهلي للاستحواذ على النادي.

وأوضح النادي اللندني في بيانه، إنه من إجمالي الاستثمار الجاري، سيتم تخصيص 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم في النادي وسيتم إيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100٪ لأسباب خيرية.

وستكون موافقة حكومة المملكة المتحدة مطلوبة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي البريطاني المجمد، وفقا لما أكده رومان أبراموفيتش.

وأكد تشيلسي أن المالكون الجدد ملتزمون بمبلغ 1.75 مليار جنيه إسترليني عبارة عن استثمارات إضافية لصالح النادي، تشمل ملعب ستامفورد بريدج والأكاديمية وفريق السيدات وكينجسميدو والتمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي.

ومن المتوقع أن يكتمل البيع في أواخر مايو الجاري، لحين الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.