موسيماني: لم نحسم التأهل إلى النهائي.. ولست هنا لكسر الأرقام القياسية

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 07 مايو 2022 11:45 م

shareicon

مشاركه

موسيماني

موسيماني

يرى المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني أن الأهلي لم يحسم تأهله بعد إلى المباراة النهائية رغم الفوز العريض على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن النادي الأهلي من الفوز على ضيفه نادي وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب "الأهلي وي السلام".

وتحدث موسيماني على الفوز العريض أمام وفاق سطيف: "كان يجب علينا أن نتعلم من الدروس السابقة، أهدرنا العديد من الفرص في المباريات السابقة وهو ما لم يحدث اليوم".

وواصل موسيماني حديثه: "أشعر بالقلق حينما لا نخلق الفرص، لكن حينما نصنع فرصة عديدة ونهدرها لا أقلق بنفس الشكل لأننا نصنع فرصًا ونصل لمرمى الخصوم وهذا دليل على تفوقنا والأداء الجيد".

وعن سعيه لتحقيق أرقام قياسية، أوضح بيتسو: "لسنا هنا من أجل تحقيق الأرقام القياسية أو منافسة أي أحد، أنا أنافس مع نفسي لأننا لو ركزت على الأرقام القياسية سنرتكب الأخطاء، لذلك يجب أن يكون الفريق هو الأول".

وأشاد الجنوب إفريقي بمهاجمي الفريق: "بيرسي تاو ومحمد شريف عادا للتسجيل اليوم بعد غياب طويل وهذا أمر هام وهو ما نحتاجه من مهاجمي الفريق".

ودافع موسيماني عن بيرسي تاو: "أعطيت فرص عديدة لبيرسي تاو في الفترة الأخيرة ولكنه سجل في المباراة الأهم وهي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، هدفان مستحقان له".

واستمر موسيماني: "لا يجب علينا أن نركز أن بيرسي تاو سجل هدفين اليوم فقط، لأن محمد شريف أيضًا سجل بعد غياب، وهو أمر هام".

وعبر موسيماني عن سعادته بهدف طاهر محمد: "وثقت في طاهر محمد كمهاجم اليوم بعد غياب باقي المهاجمين عن التسجيل في المباريات الماضية، لذلك تسجيله هو الأهم بالنسبة لي".

ورفض موسيماني اعتبار الأهلي قد ضمن التأهل للنهائي: "لم نحسم التأهل بعد، هناك العديد من الفرق التي فازت ذهابًا برباعية ثم خسرت إيابًا بخماسية، يجب علينا مواصلة العمل والتركيز".

وعن وفاق سطيف، أشاد بمديره الفني: "مدرب وفاق سطيف جيد للغاية، لديه شجاعة كبيرة وحاول التسجيل أمامنا حتى بعد طرد لاعب من فريقه".

وتغنى موسيماني بجماهير الأهلي: "جماهير الأهلي دائمًا ما تساندنا وتقف في ظهرنا، وهدفنا هو إسعادهم وتحقيق الانتصارات خاصة مع وجودهم الكبير في ملعب المباراة".

واختتم موسيماني: "اعتقد أنه طالما سنلعب النهائي من مباراة واحدة يجب أن تكون في ملعب محايد، لكنني لست من أضع القوانين".

وسيواجه النادي الأهلي نظيره وفاق سطيف في لقاء الإياب بالجزائر يوم السبت المقبل، لحسم بطاقة التأهل إلى النهائي.