تقارير: أزمة قد تمنع مبابي من الانتقال إلى ريال مدريد

كتب : محمد عادل

الأحد، 08 مايو 2022 01:29 م

shareicon

مشاركه

مبابي

مبابي

ألقت تقارير صحفية الضوء على أزمة قد تقف عائقا أمام رحيل الفرنسي كيليان مبابي، عن باريس سان جيرمان، والانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي تعاقد مبابي مع باريس سان جيرمان في الـ30 من يونيو المقبل، ويرتبط بالانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف في صفقة انتقال حر.

صحيفة "elpais" الإسبانية قالت في تقرير لها إن مبابي يدرس بجدية تجديد عقده مع باريس سان جيرمان بسبب مشكلة حقوق الصورة.

وأضافت الصحيفة "يطالب ريال مدريد بنسبة 50% من حقوق صورة مبابي، بينما يسمح له باريس سان جيرمان بالاحتفاظ بنسبة 100%".

وتابع التقرير بقوله إن ريال مدريد أخبر ممثلي مبابي بأن النادي سيساعد العلامة التجارية للنجم الفرنسي على النمو بشكل أكبر، ولكن في المقابل يعتقد ممثلو اللاعب أن هذه نقطة صحيحة، لكنه لم يكن بحاجة إلى ريال مدريد لتنمية علامته التجارية بهذا الحجم في سن 23 عامًا، لذلك سيكون على ما يرام في وضعه الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الملكي قدم عرضه الأخير لمبابي بعد إقصاء باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا، والذي كان عبارة عن مكافأة توقيع 180 مليونا، ويعتبرونه العرض الأكثر سخاء بمعادلة المبلغ المدفوع له الصيف الماضي وهو 40 مليونا كراتب سنوي و50% من حقوق الصور، ولكن الجزء الأخير يعتبر مشكلة، ومبابي أصبح يفكر بالتجديد مع سان جيرمان بسببه.

الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو كان قد كتب عبر حسابه في موقع تويتر أن مبابي لم يتخذ أي قرار بشأن المستقبل، إنه يفكر في الأمر مع عائلته، لكن لا يوجد شيء يتفق عليه أو يوقعه.

وقدم ريال مدريد ثلاثة عروض لباريس سان جيرمان للسماح بانتقال مبابي إلى العملاق الإسباني لكن النادي الفرنسي رفض الرد على العروض، والتي كان آخرها بقيمة 200 مليون يورو.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام اسبانية أن ريال مدريد اتفق مع مبابي على أن ينتقل إلى سانتياجو برنابيو بنهاية الموسم الحالي، إذ تتبقى للاعب 3 مباريات وجميعها في الدوري الفرنسي.

وقبل أيام قالت صحيفة لوباريزيان الفرنسية إن مبابي وافق على تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، ورفض الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف.

إلا أن فايزة العماري والدة مبابي ذكرت عبر حسابها في موقع تويتر أنه لا يوجد اتفاق من حيث المبدأ مع باريس سان جيرمان أو أي ناد آخر، تستمر المناقشات حول مستقبل كيليان في هدوء كبير للسماح له باعتماد الخيار الأفضل، فيما يتعلق بجميع الأطراف.