كارينيو لـ "كورة بلس": حمدالله يشبه سواريز.. واقتربت من تدريب الأهلي مرتين

كتب : أحمد رجب

الأحد، 08 مايو 2022 09:39 م

shareicon

مشاركه

كارينيو

كارينيو

واصل كارينيو المدير الفني المميز حديثه مع "Kora Plus" في الجزء الثاني للحديث عن المغربي عبدالرزاق حمدالله وعن اقترابه من تدريب الأهلي خلال عام 2018.

الجزء الأول من الحوار..

لماذا يتفوق حمد الله عن باقي المهاجمين في رأيك من الناحية الفنية؟

هو ليس مهاجم فقط، حمد الله هداف بالفطرة، لاعب قوي جدًا على المستوى الذهني وهذه قوته إذا كان جاهزًا على المستوى البدني، فهو هداف خرافي، وأثبت في كل الدوريات التي لعب فيها، كان هداف، أنا أشبه حمدالله بلويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد ومهاجم منتخب أوروجواي، أنا أحترمه للغاية بسبب قوته الذهنية، ومحاولته مساعدة الفريق بشكل دائم.

كنت قريباً من تدريب الأهلي المصري عام 2018، ما الذي أوقف المفاوضات وقتها؟

في مناسبتين كنت قريبًا من تدريب الأهلي، لا أعرف لماذا وقفت المفاوضات، ولم أتواصل مع النادي مباشرة في المناسبتين، فقد كان عن طريق وسطاء، هم من كان يتفاوضون معي، لم أتفاوض مع النادي مباشرة ولا أعرف سبب توقف المفاوضات، الأهلي المصري لا يحتاج شهادة من مدرب، هو نادي كبير وعملاق، بالتأكيد أي مدرب يحلم بتدريب نادي بحجم الأهلي.

دربت أنسيلمو لاعب الوحدة السابق والنصر الحالي، ومستواه الحالي في فترة تراجع، ما رسالتك له؟

بالنسبة للبرازيلي أنسيلمو، هو لاعب قوي للغاية، على المستوى التقني والبدني، مهاراته وإمكانياته عالية جدًا، إذا كان فقط اللاعب عنده حافز كبير في المباراة، بالتأكيد سيكون أداؤه مميز، كنت أدفع به في مركز خلف المهاجمين، فكان دائمًا يسجل، وكان مستواه كبير، شاهدت مباريات قليلة له مع النصر، وشاهدته يلعب كمحور، ولهذا السبب مردوده مع النصر مختلف عن الوحدة، ولا أعرف سبب الحالة في هذا التوقيت بالنسبة له، بالنسبة لأنسيلمو كل ما كان حافزه أكبر يكون مردوده أكبر.

ما رسالتك إلى محمد نور، محمد السهلاوي؟

بالنسبة لمحمد نور والسهلاوي، هي رسائل محبة، عشنا لحظات رائعة سويًا، لن أنساها كمدرب، كانوا في أحسن مستوى لهم تحت قيادتي، بالنسبة لنور وصلت في آخر مراحله قبل اعتزاله بسنوات قليلة، مع محمد السهلاوي كان من الأسس والأعمدة القوية للنادي، وكان هدافًا للفريق ويسجل بشكل جيد، لذلك أشكرهم كثيرًا.

ما هي رسالتك لجماهير النصر، الشباب؟

رسالتي لجماهير النصر، لأني قضيت معهم أوقات أطول ورائعة، دائمًا كنت استقبل منهم حب واحترام كبير في الملعب والتدريب، الشارع، في كل مكان أذهب سواء التدريب أو الشارع، كنت أشعر بدفء وحب جماهير النصر، لحظاتي مع هذا الجمهور كانت لا تنسى أبدًا، وجماهير الشباب رغم أنني لم أحقق بطولات، لأنه عندما وصلت إلى النادي، لم يكن الفريق في وضعية جيدة، ودربتهم لفترة قصيرة، ورغم ذلك كنت أحس بحب واحترام الجمهور الشبابي.

أفضل 11 لاعب دربتهم خلال مسيرتك في الدوري السعودي؟

الإجابة على هذا السؤال تحتاج وقت، لأنني قمت بتدريب العديد من اللاعبين، فمن الصعب أن أعطيك 11 لاعب في تشكيل واحد، يمكن أعطيك ثلاث تشكيلات، لكن لو اضطريت أعطيك تشكيل لأفضل اللاعبين الذين دربتهم، سيكون على النحو الآتي: -

الحارس: عبد الله العنزي

الدفاع: حسين عبد الغني- جمال بلعمري – عمر هوساوي- سلطان الغنام

خط الوسط الدفاعي: إبراهيم غالب- عبد الله الخيبري

خط الوسط الهجومي: نور الدين أمرابط – يحيى الشهري – محمد نور

الهجوم: محمد السهلاوي