الوداد: حتى هذه اللحظة المغرب تحتضن نهائي دوري الأبطال

كتب : إسراء أشرف

الإثنين، 09 مايو 2022 01:56 م

shareicon

مشاركه

الوداد المغربي

الوداد المغربي

أكد سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد المغربي، أنه يحترم قرارات جميع المؤسسات محليا وقاريا، وهذا مذهب لن يحيد عنه، لذلك لن يقوم بالرد على خطاب الأهلي الموجه للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن رفض احتضان ملعب مركب محمد الخامس نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسيطرت حالة من الجدل، في الأيام الماضية، حول الملعب الذي سيستضيف مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أقترب الأهلي والوداد المغربي، من التأهل للمباراة النهائية، خاصة بعدما فاز الأحمر على نظيره وفاق سطيف الجزائري، بأربعة أهداف دون رد، في ذهاب منافسات نصف نهائي البطولة الإفريقية، فيما فاز الوداد على بترو أتلتيكو الأنجولي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة نفسها، مما يُقرب الفريقين من المباراة النهائية، قبل خوض مبارياتي الإياب في نصف النهائي.

وقال الناصيري في تصريحات لصجريدة "المنتخب" المغربية: "من رشح الدار البيضاء لاحتضان نهائي دوري الأبطال، هو السيد فوزي لقجع مشكورا، وأكيد أن للترشيح خلفيات كبيرة منها انخراط المغرب الدائم والمستمر مع كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى وإشعاع الكرة الأفريقية".

وتابع: "تقدمنا بالترشيح و16 فريقا في سباق دوري أبطال إفريقيا، بداية من دور المجموعات، كان الوداد والرجاء والأهلي والزمالك والترجي وصنداونز ووفاق سطيف وغيرهم، أي فرق من بلدان مختلفة ولا أحد كان يعلم الغيب إن كان الوداد سيصل النهائي، كما أن لا أحد اعترض مثلما يحدث اليوم".

وأضاف: "أنا مستغرب لهذا الترويج، نتأهل أولا وبعدها يكون نقاش (أقصد كافة أطراف نصف النهائي) نحترم قرارات المؤسسات، وداخل مؤسسة كاف لم يصدر ما يؤكد أن بلاغ الأهلي حظي بالقبول، على العكس من ذلك تماما التصويت منح الدار البيضاء  انتصارا كاسحا (16 صوتا)، مقابل 9 لداكار، وأي مخالفة لنتائج هذا التصويت ستكون ضربا للديمقراطية وهذا في تقديري المتواضع  جد مستبعد".

وأتم حديثه قائلًا: "دعونا من هذا النقاش، الدار البيضاء لغاية هذه اللحظة التي نتحدث فيها، هي صاحبة التنظيم بحسب تصويت المكتب التنفيذي، وحين يصدر قرار رسمي عن الكاف سيكون لنا موقف رسمي، ولن نسقط في لعبة الرد على بلاغات أخرى، تركيزنا على مباراة بيترو أتلتيكو".