اتحاد الكرة: أرسلنا خطابًا للاعتراض على قرار الكاف.. ولا نتحرك من تلقاء أنفسنا

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 10 مايو 2022 12:07 ص

shareicon

مشاركه

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

تحدث إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بإسناد تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات تلفزيونية: "فوجئنا بالقرار الذي أصدره الكاف، وأرسلنا خطابين من قبل اعترضنا خلالهما على إمكانية إقامة المباراة في المغرب حال تواجد طرف مغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وأضاف: "هناك شقين للقرار، أحداهما هو موعد مباراة مصر وغينيا يوم 2 يونيو المقبل، وسيكون النهائي 30 من الشهر الجاري وهو ما يعد ضيقًا للوقت للتحضير لمباراة منتخب مصر، حال صعود الأهلي".

وتابع الكومي تصريحاته قائلًا: "أرسلنا خطابًا اليوم عقب القرار اعتراضًا على قرار الاتحاد الأفريقي وتصميمهم على إقامته في المغرب، خاصًة مع احتمالية وصول الوداد المغربي للنهائي وهو ما يقلل فرص النادي الأهلي في النهائي وعدم تكافؤ الفرص".

وأردف: "فتح باب طلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا لم يكن أثناء تواجدنا في اتحاد الكرة، وأغلق بعد تولينا المسؤولية بأيام، فبالتالي كان القرار في يد اللجنة السابقة، وأيضًا كان لابد طلب الأهلي من اتحاد الكرة إرسال خطاب لاستضافة البطولة أو الزمالك، الاتحاد غير منوط أن يتحرك من تلقاء نفسه".

وتابع: "نحن نبحث عن حقوق الأندية المصرية، وتتويج الأهلي بالبطولة سيكون فخر لمصر وليس للأهلي فقط، وننتظر انفراجة غدًا في الأزمة، خاصًة وأنه سيكون هناك اتصال مباشر مع الكاف من قبل جمال علام، وأيضًا سيكون على اتصال باستمرار مع مسؤولي الأهلي للتنسيق معهم في الأزمة".