بديل عبد الله السعيد ومنافس أفشة.. "كناريا" الوجه الجديدة في منتخب مصر

كتب : نديم ناجي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 08:54 م

shareicon

مشاركه

أنضم محمد متولي "كناريا"، لاعب نادي سموحة، إلى معسكر منتخب مصر وذلك استعدادا لمواجهة الجابون، غدًا الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاء انضمام كناريا ليكون بديلاً لعبد الله السعيد لاعب بيراميدز بقرار من كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، وذلك بعد مغادرة السعيد معسكر المنتخب، لإصابته في العضلة الخلفية التي خرج على أثرها بين الشوطين في مباراة أنجولا بالجولة الماضية من التصفيات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ظهر كناريا صاحب الـ22 عامًا لأول مرة في الدوري الممتاز، مع المقاولون العرب موسم 2017/2018، بعد تصعيده، ليلفت أنظار مسئولي نادي سموحة نهاية الموسم مما دفعهم لتقديم عرض لشراء اللاعب.

انتقل كناريا إلى نادي سموحة قادمًا من المقاولون العرب، في 2018، مقابل 5 ملايين جنيه، لم يشارك كثيرا مع سموحة كأساسي ليتم إعارته إلى المقاصة، ليعود مجددا إلى النادي السكندري ليصبح واحدا من اللاعبين الأساسيين في الفريق

انضمام كناريا إلى المنتخب كبديل لعبدالله السعيد يأتي لعدة أسباب هي قدرة اللاعب على شغل مركز الوسط المهاجم (رقم 8) أكثر من كونه صانع ألعاب صريح، وهو ما يفيد خطة كيروش الذي يخوض المباريات بطريقة لعب  4-3-3، بوضع ثنائي من مركز 8 في وسط الملعب ومن خلفهم ارتكاز دفاعي كرقم 6.

انضمام كناريا جاء أيضا ليكون بديلا لعبدالله السعيد في المباريات المقبلة خاصة مع اعتماد كيروش على محمد مجدي أفشه في مركز الجناح وهو ما أعلن عنه كيروش أنه يفضل اللعب بقفشه في هذا المركز بدلا من مركز صناعة اللعب.

أما بالنسبة لما قدمه كناريا في الدوري هذا الموسم، فشارك اللاعب مع سموحة في 3 مباريات بأجمالي دقائق لعب 295.

ووفقا للأرقام فنجح محمد كناريا في استلام الكرة 95 مرة تحت ضغط ونجح في استلامها بشكل صحيح بنسبة 100%.

ووصل عدد التمريرات الصحيحة لمحمد كناريا خلال الـ3 مباريات إلى 93 تمريرة من أجمالي 119 تمريرة، فيما نجح في 3 مراوغات بشكل صحيح بنسبة 100%.

ساهم أيضًا محمد كناريا في صناعة فرصتين خلال مشاركته في الدوري هذا الموسم.