هل يساهم دوري أبطال أوروبا في إلغاء كأس الرابطة الانجليزية؟

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 10 مايو 2022 02:20 م

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

أعلن ريك باري رئيس رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن بطولة كأس الرابطة ليست في خطر وسط مشكلات محتملة تتعلق بجدول مواعيد المباريات، بسبب التوسع القادم في مباريات دوري أبطال أوروبا.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا قد أجرى تغييرات العام الماضي في نظام بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث وافق على شكل جديد للبطولة، بداية من موسم 2024-2025، مع زيادة عدد الفرق المشاركة في دور المجموعات من 32 إلى 36 فريقًا.

وقال باري في حوار مع شبكة بي بي سي الإنجليزية قبل مناقشات هذا الأسبوع بشأن التعديلات: "نحن واقعيون، ونحن نعرف بوضوح أن عام 2024 قادم، والاتحاد الأوروبي لا يحب كؤوس الرابطة".

وتتنافس الفرق الإنجليزية على كأس الاتحاد وكأس الرابطة في كل موسم، لكن جدولة مباريات كأس الرابطة تتعرض أحيانا لانتقادات من قبل المتابعين، خاصة مع إقامة الدور قبل النهائي من مباراتين وسط الجدول المزدحم.

كان ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي قال في عام 2020، إنه يجب إلغاء كأس الرابطة؛ لتجنب ازدحام جدول المباريات.

وأشار باري إلى إمكانية التفكير في إقامة الدور قبل النهائي من مباراة واحدة، ومناقشة موقف الفرق المشاركة في مسابقات أوروبية.

وأضاف: "إذا كانت المناقشات حول مستقبل كأس الرابطة جزء من النقاش الأوسع حول إعادة التوزيع والحوكمة في أوروبا، فليكن، ولكن لا يمكن أن تتم بمعزل عن غيرها، ويجب أن تكون جزء من الشكل الكامل".