مصدر باتحاد الكرة: الحيادية منعتنا من طلب استضافة نهائي أبطال أفريقيا

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 10 مايو 2022 06:09 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، السبب حول عدم تقدم الجبلاية بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية.

وكان الكاف أعلن في الساعات الماضية إسناد تنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى المغرب، بعد انسحاب السنغال من تنظيم اللقاء.

وخلال الساعات الماضية أعلن النادي الأهلي اعتراضه على قرار الكاف، وأجرى محمود الخطيب رئيس النادي اتصالات هاتفية مع اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، من أجل اتخاذ موقف رسمي حول القرار.

وقال المصدر في تصريحات لـ"KoraPlus": "الحيادية مع قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك سبب عدم ارسال طلب لاستضافة مصر نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا، وذلك بعد تلقى خطاب من الكاف في فبراير الماضي بهذا الشأن".

وأضاف: "الأهلي والزمالك وقتها كانوا يتنافسان في البطولة قبل توديع الأبيض من دور المجموعات، فكان من غير المنطقي أن يتم تقديم طلب باسم أحدهما دون الالتفات للطرف الأخر خاصة وأن إدارتي الناديين لم تطلب الاستضافة".

وأكمل: "الزمالك ودع المنافسات بعد نهاية المدة المحددة للتقدم بطلب استضافة المباراة، وبالتالي لم يكن في الإمكان التقدم بطلب الاستضافة".

وأردف المصدر: "إدارة بيراميدز هي التي طلبت استضافة نهائي الكونفدرالية في الوقت المحدد".

وأتم: "جميع البلدان الأخرى بما فيها بلاد الأندية التي صعدت للمربع الذهبي بدوري الأبطال الجزائر وأنجولا لم تطلب استضافة النهائي لعدم قيام أنديتها بتقديم طلب لاستضافتة المباراة النهائية".