هالاند إلى مانشستر سيتي.. خطر يُهدد عرش محمد صلاح "أرقام"

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 10 مايو 2022 06:44 م

shareicon

مشاركه

إيرلينج هالاند

إيرلينج هالاند

أكمل نادي مانشستر سيتي بشكل رسمي تعاقده مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند الألماني بدايةً من الموسم المقبل.

وأعلن نادي مانشستر سيتي عبر حسابه الرسمي على تويتر إتمام تعاقده مع إيرلينج هالاند قادمًا من بوروسيا دورتموند، ليكون مهاجمه بداية من الموسم القادم.

معدل تهديفي مرعب

إيرلينج هالاند سيمثل منافس قوي وشرس للغاية للنجم المصري محمد صلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، لما يملكه من معدل تهديفي مرعب خلال مواسمه الأخيرة بقميص بوروسيا دورتموند.

وكان محمد صلاح قد حقق لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمين، وفي طريقه للحفاظ على جائزة الهداف في الموسم الجاري أيضًا ليصبح هدافًا للبطولة في 3 مواسم من أصل 5 خاضهم مع ليفربول.

وقدم إيرلينج هالاند نفسه كواحد من أفضل مهاجمي العالم وأكثرهم شراسة تهديفية بقميص نادي بوروسيا دورتموند خلال الموسمين ونصف الماضيين، سواء على المستوى المحلي أو القاري.

وخاض إيرلينج هالاند مع نادي بوروسيا دورتموند 88 مباراة في مختلف البطولات، نجح خلالهم في تسجيل 85 هدفًا مع صناعة 23 هدفًا آخرًا.

وبالنظر إلى المعدل التهديفي لإيرلينج هالاند مع بوروسيا دورتموند خلال الموسمين ونصف، سنجد أنه أقرب إلى هدف في كل مباراة (0.96 هدفًا في المباراة)، وهو ما يُعد معدلًا تهديفيًا مرعبًا في الدوريات الخمس الكبرى.

وإذا حددنا أداء إيرلينج هالاند مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني فقط، سنجد أنه قد خاض 65 مباراة في الموسمين ونصف، سجل خلالهم المهاجم النرويجي 61 هدفًا وصنع 19 هدفًا آخرًا.

على الجانب الآخر، سنجد أن محمد صلاح لعب مع نادي ليفربول 250 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالهم 155 هدفًا وصنع 63 هدفًا آخرًا على مدار 5 مواسم سابقة.

وبذلك فإن معدل التهديفي لمحمد صلاح مع ليفربول حوالي 0.62 هدفًا في المباراة، أي أقرب إلى هدف كل مباراتين بمعدل نصف معدل أهداف إيرليند هالاند.

تحدي هالاند الوحيد

بكل تأكيد، سيكون الوضع مختلفًا مع إيرلينج هالاند حينما ينتقل إلى الدوري الإنجليزي والذي يٌعد أكثر شراسة وقوة بدنية من الدوري الألماني وبالتأكيد سيكون لها تأثير على معدله التهديفي.

لكن من ناحية أخرى، فإن إيرلينج هالاند سيلعب رفقة العديد من اللاعبين القادرين على صناعة الفرص المحققة، أكثر مما لعب معهم في بوروسيا دورتموند خلال السنوات الماضية.

الأمر بشكل مؤكد سيرتبط بقدرة إيرلينج هالاند على الانخراط في منظومة لعب المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، والاستفادة من المعدل الهائل من الفرص المصنوعة.

الأكيد أن إيرلينج هالاند سيمثل خطرًا كبيرًا على عرش محمد صلاح كهداف للدوري الإنجليزي، وسيكون منافس شرس له على جائزة الحذاء الذهبي بداية من الموسم القادم.