كورة بلس ينفرد بنشر خطاب الكاف إلى اتحاد الكرة بشأن تنظيم نهائي دوري الأبطال

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 11 مايو 2022 01:24 ص

shareicon

مشاركه

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

حصل "KORA PLUS" على صورة من الخطاب الذي أرسله الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى اتحاد الكرة المصري وإلى الاتحادات الوطنية الأعضاء، بشأن فتح الباب أمام تلقي الرغبات لتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا ونهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

الاتحاد الأفريقي أرسل الخطاب بتاريخ 19 يناير 2022، يتضمن فتح باب التقدم لاستضافة 7 أحداث هي: نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات، وكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة لعام 2023، وكأس الأمم الأفريقية للصالات 2023، وكأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية 2024، وكأس الأمم الأفريقية للسيدات 2024.

أعلن الاتحاد الأفريقي في خطابه فتح الباب أمام تلقي طلبات الراغبين في استضافة تلك الأحداث، واشترط إرسال خطابات بالضمانات الملطوبة والاشتراطات الخاصة بالاستضافة، مع ضرورة تحديد اسم الملعب المرشح للاستضافة.

وأرسل اتحاد الكرة طلبا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية على ملعب الدفاع الجوي بناء على رغبة من نادي بيراميدز، قبل أن يسحب طلب الاستضافة بعد خروج نادي بيراميدز من دور الثمانية في البطولة، بينما لم يرسل طلبا لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي، إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 30 مايو الجاري في المغرب، في الوقت الذي اعترض فيه الأهلي على هذا القرار بسبب اقتراب تأهله مع الوداد المغربي للمباراة النهائية، الأمر الذي يهدد تطبيق مبدأ الحيادية والشفافية.