نيران صديقة وهاتريك وغزارة تهديفية.. أرقام مثيرة في تصفيات أوروبا

كتب : همام الطوخي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 07:29 م

shareicon

مشاركه

شهدت القارة العجوز 11مواجهة مثيرة أمس الأحد ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، وتم تسجيل خلالها 34 هدفًا من بينهم هدفين عن طريق ركلتي جزاء تم تنفيذهما في لقاء ألمانيا وأرمينيا، بالإضافة إلى هدف بالنيران الصديقة الذي حضر في مباراة كرواتيا و روسيا وحسم التأهل لصالح كرواتيا.

وظهر منتخب سلوفاكيا بشكل مبهر وأداء مميز وكان الأعلى تسجيلاً في مرمى خصمه بواقع 6 أهداف في مرمى مالطة الذي فشل في إحراز أية أهداف خلال اللقاء.

10 دقائق هو الفارق الزمني لأهداف سلوفاكيا في كل شوط

الأمر الذي يؤكد تألق منتخب سلوفاكيا هو فارق التوقيت الزمني بين تلك الأهداف، فقد سجلت سلوفاكيا 3 أهداف في الشوط الأول، كان الفارق بين الهدفين الأول والثاني دقيقتين فقط، بينما انتظرت جماهير سلوفاكيا لمشاهدة الهدف الثالث بعد 8 دقائق لتنتهي الحصة الأولى بثلاثية نظيفة.

أما أهداف الشوط الثاني شهدت فارق قدره 3 دقائق بين الهدف الرابع والخامس، بينما ختام مهرجان الأهداف جاء بعد 8 دقائق بالتحديد في الدقيقة 80.

ويأتي في المرتبة الثانية من حيث الهجوم الأقوى هو منتخب ألمانيا الذي تمكن تسجيل 4 أهداف أمام نظيره الأرميني الذي اكتفى بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه.

أما ثالث المنتخبات الأكثر تهديفاً في مباريات أمس هما منتخبي إيرلندا و مقدونيا الشمالية  بواقع 3 أهداف لكل منهما، وذلك في شباك لوكسمبرج و آيسلندا.

واستمر منتخب مقدونيا الشمالية في تألقه وظهوره المتميز في الساحة الأوروبية لينجح في الوصول إلى الملحق الأوروبي المؤهل إلى المونديال، بعد صعوده للمرة الأولى في تاريخه إلى بطولة الأمم الأوروبية.

"أوندريج دودا" يتألق بإحراز هاتريك

وعلى صعيد اللاعبين اللذين أضافوا عددًا من الأهداف في سجل إنجازاتهم كان لاعب منتخب سلوفاكيا وفريق كولن الألماني أوندريج دودا الذي أحرز هاتريك أمام مالطة.

واستطاع لاعب منتخب ألمانيا وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلكاي جوندوجان من تسجيل هدفين في مرمى أرمينيا، وسجل مثلهما إليف إلماس لاعب منتخب مقدونيا الشمالية و فريق نابولي الإيطالي.

وتستمر المنافسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال بإقامة 8 مباريات مساء اليوم والتي قد تشهد أيضاً غزارة تهديفية خاصةً في ظل ظهور المنتخب الإيطالي اليوم أمام  إيرلندا الشمالية ومواجهة إنجلترا لضيفه سان مارينو.