ماذا يحتاج مانشستر سيتي لحسم لقب الدوري الإنجليزي رسميًا؟

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 11 مايو 2022 11:56 م

shareicon

مشاركه

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

اقترب نادي مانشستر سيتي خطوة جديدة من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي بعد الفوز العريض على حساب ولفرهامبتون.

وتمكن نادي مانشستر سيتي من الفوز على مضيفه نادي ولفرهامبتون بخماسية مقابل هدف وحيد قبل جولتين من نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وابتعد نادي مانشستر سيتي بالصدارة مجددًا بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه، ليفربول قبل جولتين من نهاية البريميرليج.

ويتبقى نادي مانشستر سيتي مباراتين في سباق الدوري الإنجليزي فقط أمام وست هام وأستون فيلا على الترتيب، وذلك للحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي.

بينما ينتظر نادي ليفربول مواجهتين قبل نهاية الدوري الإنجليزي أمام كلًا من ساوثهامبتون وولفرهامبتون لاختتام سباق الدوري الإنجليزي.

وفي حال فاز ليفربول في المباراتين المتبقيتين بالدوري الإنجليزي، سيحتاج نادي مانشستر سيتي للحصول على 4 نقاط لحسم اللقب رسميًا بغض النظر عن فارق الأهداف.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي بفارق الأهداف حيث يمتلك "+72 هدفًا"، بينما ليفربول يمتلك فارق أهداف "+65 هدفًا" مما يعطي الأفضلية لكتيبة جوارديولا.

وبذلك فإنه في حال فوز مانشستر سيتي بالمباراة المقبلة، سيكون قريبًا من حسم لقب الدوري بفضل فارق الأهداف الكبير، إلا في حال سجل ليفربول عدد كبير من الأهداف معادلًا هذا الفارق.

ويتعادل مانشستر سيتي مع ليفربول في المواجهات المباشرة، إذ تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بهدفين لكل فريق، مما يجعل الاحتكام لفارق الأهداف.