مصدر لـ"كورة بلس": الاتحاد الأفريقي رفض طلب تأجيل مباراة مصر وغينيا

كتب : حسام زايد

الخميس، 12 مايو 2022 12:41 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

كشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريح لـ" "KORA PLUS" عن رفض الكاف طلب الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل مباراة منتخب مصر أمام غينيا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

وكان الاتحاد المصري قد طلب تأجيل مباراة غينيا لقتام يوم 4 يونيو المقبل بدلا من 2 من الشهر نفسه وتأجيل مباراة إثيوبيا لتقام يوم 8 يونيو بدلا من 6 من الشهر نفسه، بسبب إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري، الأمر الذي يؤثر على انضمام لاعبي الأهلي الذي اقترب بقوة من التأهل لنهائي البطولة.

وأوضح المصدر: "الاتحاد الأفريقي رفض طلب الاتحاد المصري وتمسك بإقامة مباراتي غينيا وإثيوبيا في موعدهما المحدد سابقا، وأرجع الكاف رفضه بسبب تجاهل الاتحاد المصري الرد في وقت سابق على خطاب تحديد موعد مباراة غينيا بالقاهرة في الجولة الأولى، الأمر الذي دفع الاتحاد الأفريقي لتحديد الموعد من تلقاء نفسه يوم 2 يونيو".

وأضاف: "الاتحادات الأخرى حددت موعد مبارياتها ومنها الاتحاد المغربي الذي اختار يوم 9 يونيو موعدا لمباراته الأولى بالتصفيات أمام جنوب إفريقيا، إضافة إلى ارتباط الكاف بالحقوق التسويقية والبث التليفزيوني بناء على المواعيد التي تم تحديدها مسبقا".

وأعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق، إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 30 مايو الجاري في المغرب، في الوقت الذي اعترض فيه الأهلي على هذا القرار بسبب اقتراب تأهله مع الوداد المغربي للمباراة النهائية، الأمر الذي يهدد تطبيق مبدأ الحيادية والشفافية.