فيديو "كورة بلس".. بانينكا: فوز صلاح بالكرة الذهبية؟.. من الصعب منافسة ميسي ورونالدو

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 12:44 ص

shareicon

مشاركه

واحد من أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم، بسبب تنفيذ ركلة الجزاء بطريقة مختلفة جعلت اسمه محفورًا في تاريخ الساحرة المستديرة، هو أنطونين بانينكا لاعب تشيكوسلوفاكيا الذي نفذ ضربة الجزاء بطريقة لم تختفي حتى الآن.

وتواصل "كورة بلس" مع أنطونين بانينكا لإجراء حوار معه من أجل الكشف عن كواليس الضربة الشهيرة.. وإليكم الجزء الثاني من الحوار

ما رأيك في أداء محمد صلاح؟ وهل قادر على تحقيق الكرة الذهبية؟

بالطبع أعرف محمد صلاح، لا يمكنني التغاضي عن الاسم أو اللاعب حتى إذا لم يكن هناك مباريات كثيرة لليفربول في بلدنا، ولكن يمكنني مشاهدتها عبر شاشات التلفزيون مهاجم جيد للغاية وسريع ولديه قدم يسرى مميزة ويحل الكثير من المواقف الصعبة، ولسوء الحظ فيما يخص الكرة الذهبية، فهو غير محظوظ كونه في جيل يحكم فيه ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي ومن الصعب التغلب على هؤلاء، عليه أن يحظ بموسم جيد حتى ينتهز الفرصة ويفوز بالجائزة.

في رأيك ما الذي يحتاجه المنتخب التشيكي الحالي لتكرار نجاح يورو 2004؟ هل من المتوقع أن يتطور مستواه خلال  الفترة المقبلة؟

أنا متشائم بشأن المنتخب الحالي للتشيك، على الرغم من وجود بعض اللاعبين الجيدين في هذا الجيل، ولكن ليس جيدًا في اعتقادي ككلن ولم ينشأ فيهم روح المنافسة ليكون بين الأفضل في أوروبا، يمكن للمنتخب الحالي تحقيق نتائج جيدة، وأتذكر أننا هزمنا إنجلترا العام الماضي، لكن في المستقبل القريب ليس لدينا فرصة كبيرة أن نكون في مكان أفضل.

ما هو النادي الذي تعتقد أنه سيفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي؟

الأمر صعب التوقع، هناك الكثير من الفرق الجيدة من جميع أنحاء أوروبا، من الصعب التوقع، ولكنني أفضل قليلًا بايرن ميونخ للفوز بالبطولة، فريق قوي جدًا، ولكن في دور خروج المغلوب يمكن أن تحدث مفاجآت، أود أن أقول أن عمالقة أوروبا مثل بايرن ميونخ وريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان سيصلون إلى المراحل النهائية.

هل عامل السن سيتسبب في تراجع مستوى الثنائي ميسي ورونالدو؟

لا أعتقد أن العمر تسبب في تراجع مستواهم حتى الآن، كلًا منهم مميز، أقول شيء واحد فقط، الثنائي سابق لعصرهم ولدا في وقت يفوق ظهرا بفارق كبير عن اللاعبين الآخرين في العالم، وبالنسبة لي، هم أفضل لاعبين في العالم، ومعجب أن لكل واحد فيهما طريقة لإثبات نفسه، رونالدو أكثر فردية وميسي يحتاج لزملائه لبناء الهجمات المشتركة، ولكن كلاهما وببساطة ليس لهم منافس.

ولكن، في حالة أنك يجب أن تصوت للاعب واحد فقط من بين الثنائي؟ لمن سيكون صوتك؟

لا لا أحب هذا، كل شخص استثنائي في شيء، رونالدو كما قلت أكثر فردية، وميسي يتشارك كثيرًا مع زملائه ويساعدونه، فمن الصعب ميسي في بعض الأحيان إثبات نفسه بسبب من حوله، ولكن رونالدو لديه دافع أكبر وأنه أكثر حركة ويعتمد على الأداء الفردي فيستطيع إثبات نفسه.