تشافي: ظروف النادي الاقتصادية هي القاعدة التي نسير عليها

كتب : محمد عادل

السبت، 14 مايو 2022 08:07 م

shareicon

مشاركه

تشافي

تشافي

ألمح تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة إلى احتمالية رحيل لاعبه الهولندي فرينكي دي يونج عن صفوف الفريق في الموسم المقبل.

العديد من التقارير الصحفية قد أشارت في الأيام الماضية إلى إمكانية رحيل دي يونج، مع رغبة كل من مانشستر يونايتد الانجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في ضم اللاعب، رغم رغبته في الاستمرار مع الفريق.

وفي المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه أمام خيتافي في الدوري الإسباني قال تشافي: "دي يونغ لاعب مهم جدًا، كان أساسيًا دائمًا في المباريات ".

وأضاف: "لكن بعد ذلك يأتي الوضع المالي للنادي، دي يونج لاعب أحبه كثيرًا، لكننا سنرى كيف ستسير الأمور".

وتابع: "ظروف النادي هي القاعدة التي نسير عليها، لدي دور مهم في صنع القرار، من الآن فصاعدًا، نحن نعتمد على الوضع الاقتصادي، في غضون أيام قليلة علينا أن نعرف أين نحن من أجل التخطيط للمستقبل؛ لأننا في مأزق إذا استمرينا على ما نحن عليه".

وأشار قائلًا: ”نحن نتحدث كثيرًا عن اللاعبين في العام المقبل، لكننا لم نحسم هدفنا باحتلال المركز الثاني بعد في الدوري الإسباني، هناك مباراتان ونريد التركيز ثم نبدأ في الحديث عن الموسم القادم".

وعند سؤاله عن ما إذا كان هناك لاعبون لا يمكن المساس بهم في الفريق، قال تشافي: "هناك لاعبون قابلون للرحيل وهناك غير قابلين، من هنا عليك أن تنظر إلى الوضع الاقتصادي، وترى مدى قدرتك على إيجاد الحلول، ولم نحسم بعد من الراحلين، نرجئ هذا الأمر لما بعد انتهاء الموسم".

وأبرز: "رغم كل تلك الظروف إلا انني متفائل في سياق التدعيم في الموسم المقبل، في فبراير ومارس بدا أننا لدينا فرصة للحصول على الدوري الإسباني، لكننا لم ننجح في النهاية، الموسم المقبل يجب أن ننافس بشكل أكثر على الألقاب، نجحنا في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ورغم عدم فوزنا بأية ألقاب، لكننا نستفيد من مبارياتنا في الوقت الحالي".

كما ألمح تشافي إلىإمكانية التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وارتبط اسم ليفاندوفسكي صاحب الـ33 عامًا بإمكانية الانتقال إلى برشلونة في نهاية الموسم الحالي، رغم تمسك بايرن ميونخ بهداف الدوري الألماني حتى نهاية عقده في يونيو 2023.

حيث قال تشافي: " لقد أعدت داني ألفيس إلى برشلونة في سن الثامنة والثلاثين".

برشلونة يحتل المركز الثاني في الدوري برصيد 72 نقطة وضمن تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، فيما يحتل خيتافي المركز الخامس عشر برصيد 38 نقطة.