نعمة رشاد "أول مُحكمة" في تاريخ الكرة المصرية تشارك في دورة حكام ومعدي الفيفا

كتب : حاتم شعبان

السبت، 14 مايو 2022 08:50 م

shareicon

مشاركه

نعمة رشاد وفهيم عمر خلال تسلم الشهادات

نعمة رشاد وفهيم عمر خلال تسلم الشهادات

شاركت نعمة رشاد أول مُحكمة مصرية دولية لكرة القدم، في دورة محاضري الحكام ومعدي اللياقة، التي أقيمت على مدار 5 أيام في أحد فنادق مدينة نصر، تحت إشراف الاتحاد المصري لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأقيمت فعاليات دورة المحاضرين، بحضور خبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية، بالاتحاد المصري لكرة القدم عصام عبد الفتاح، وتواجد الخبير الدولي الصومالي على أحمد محاضرا للحكام، بينما يتواجد الخبير الدولي الجزائري "شريفي" مع معدى اللياقة البدنية.

وشارك في فعاليات الدورة 3 مُحكمات سيدات قدامي، أبرزهن نعمة رشاد أول مُحكمة كرة قدم مصرية، وأول لاعبة مصرية تحصل على الشارة الدولية للتحكيم، هذا وبجانب هنادي إبراهيم وهيام بركة، ومثلت نعمة رشاد مصر في عدد كبير من المحافل الدولية، وسبق أن لعبت في صفوف أندية وادي دجلة وسموحة وجولدي، كما عملت في لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم من قبل.

نعمة رشاد تعد أول مُحكمة مصرية تدير مباريات رجال، وأدارت من قبل ديربي المحلة بين الغزل والبلدية، بالإضافة إلى تحكيم مباراة نصف نهائي بطولة افريقيا للسيدات 2016 بالكاميرون، بالإضافة إلى إدارتها لنهائيات بطولتي الدوري، وكأس مصر لمدة تجاوزت الـ 10 سنوات أخرهم عام 2017.

وحصل الحكام خلال فعاليات الختام الذي أقيمت عصر اليوم السبت، على الشهادات المقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعد إجتيازهم فعاليات الدورة بنجاح، وجرى ذلك خلال احتفالية أقيمت في فندق احتضان الدورة.