لعنة الإصابات.. ماذا يحدث في ليفربول قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟

كتب : هشام كمال

السبت، 14 مايو 2022 09:09 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح ويورجن كلوب

محمد صلاح ويورجن كلوب

تمكن نادي ليفربول من حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب نادي تشيلسي، وذلك عقب مباراة ماراثونية، انتهت بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة من الفريقين، ليفوز ليفربول بركلات الجزاء في النهاية.

ويستعد نادي ليفربول من أجل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي ريال مدريد، وذلك يوم 28 مايو الحالي، في المباراة التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس.

على الرغم من فوز ليفربول ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، كثاني بطولة للفريق هذا الموسم، وذلك عقب الفوز ببطولة كأس الرابطة في نصف الموسم الحالي، وينافس حاليًا على الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، إلا أن الفريق عانى على مستوى الإصابات قبل نهائي دوري الأبطال.

إصابة محمد صلاح:

 

 

تعرض النجم المصري محمد صلاح إلى إصابة خلال تواجده في مواجهة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث أن صلاح لم يتمكن من استكمال المباراة بعد نصف ساعة من بدايتها.

وقالت عدة تقارير صحفية إنجليزية، أن إصابة صلاح على مستوى الفخذ، ولكن لم يتم تحديد مكان الإصابة، إلا أن عدسات الكاميرات كشفت عن شكوى صلاح من العضلة الضامة.

ليفربول لم يصدر أن تقارير رسمية عن طبيعة إصابة النجم المصري، ومدى إمكانية لحاقه بمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن مصدر من المنتخب المصري، أكد تواصله مع صلاح، وأكد له أن الإصابة خفيفة ولا داعي للقلق.

إصابة فيرجيل فان دايك:

تلقى فريق ليفربول ضربة جديدة خلال مباراة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن هذه المرة عن طريق مدافعه المخضرم الهولندي فيرجيل فان دايك.

والذي لم يستكمل المباراة، وخرج قبل بداية الأشواط الإضافية، ودخل بدلًا منه المدافع الكاميروني جويل ماتيب، والذل لعب الأشواط الإضافية حتى ركلات الجزاء الترجيحية.

طبقًا لصحيفة "آنفيلد واتش" فإن خروج فان دايك جاء إجباريًا من الألماني يورجن كلوب، وذلك عقب إصابة تعرض لها النجم الهولندي خلال المباراة، وفضل كلوب إراحته استعدادًا لنهائي دوري أبطال أوروبا.

إصابة أندي روبرتسون:

 

 

مصائب ليفربول لم تتوقف عند محمد صلاح وفيرجيل فان دايك، بس وصلت أيضًا إلى الظهير الأيسر أندي روبرتسون، والذي لم يتمكن من استكمال المباراة، ليدخل بدلًا منه تسيميكاس، والذي أحرز الركلة الأخيرة التي فاز به ليفربول.

طبقًا للصحف التي تقوم بتغطية أخبار نادي ليفربول، فإن خروج روبرتسون بسبب وجود شكوى عضلية، وتحديدًا شد في العضلة، ولكن لم يتم الكشف عن مكانها.

غياب فابينيو:

 

 

كان البرازيلي فابينيو يعاني من قبل بداية المباراة إلى إصابة تعرض لها خلال مواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، ولم يشارك في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال مواجهة تشيلسي.

طبقًا لتصريحات طبيب منتخب البرازيل، أكد أن إصابة فابينيو ليست بالقوية، ولكنه لن يشارك في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو ما حدث بالفعل.

وفي نفس الوقت قال طبيب المنتخب البرازيلي، أن فابينيو سيتمكن من المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي ريال مدريد، والإصابة لن تجبره على الغياب.