أكبر انتصارات نصف نهائي دوري الأبطال.. اكتساح للأهلي وظهور للزمالك والإسماعيلي

كتب : هشام كمال

السبت، 14 مايو 2022 11:41 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

استطاع النادي الأهلي الصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وذلك عقب التعادل مع وفاق سطيف الجزائري بهدفين لكل فريق، بعد الفوز برباعية نظيفة في مباراة الذهاب.

الأهلي هو حامل لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، في آخر نسختين، وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بعشرة ألقاب، وسيقابل نادي الوداد المغربي في النهائي الذي سيقام يوم 30 مايو في المغرب.

الأهلي ليس فقط هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة والتأهل للنهائي، ولكنه أيضًا صاحب النتائج الأكبر في مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى تواجد الزمالك والإسماعيلي في القائمة.

ويرصد "Kora Plus" أعلى نتائج نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك منذ تغيير نظام البطولة في عام 2001:

عام 2003:

تمكن الإسماعيلي من تحقيق نتيجة كبيرة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام نادي الترجي التونسي في بطولة عام 2003، حيث فاز الإسماعيلي في الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وكرر نفس النتيجة في تونس في مباراة العودة أمام الترجي، ليصعد بمجموع المباراتين 6-1.

2008:

استطاع نادي القطن الكاميروني تحقيق فوزًا كبيرًا بنتيجة خماسية نظيفة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما فاز على ديناموز الزيمبابوي خارج ملعبه بهدف نظيف، وحقق الفوز في مباراة العودة برباعية نظيفة في الكاميرون.

2009:
في ديربي نيجيري خالص تمكن نادي هارتلاند من تحقيق الفوز على كانو بيلارس في مباراة الذهاب برباعية نظيفة، وكرر فوزه ولكن بهدف نظيف في مباراة العودة بهدف نظيف، ليصعد إلى النهائي بخماسية نظيفة في مجموع المباراتين.

2016:

ظهر اسم نادي الزمالك في أكبر النتائج في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب برباعية نظيفة، ليرد الوداد بقوة في مباراة العودة بخمسة أهداف مقاب لهدفين.

ليصعد نادي الزمالك إلى النهائي في هذه النسخة، بنتيجة 6-5 في مجمموع المباراتين.

2017:

ليبدأ اسم النادي الأهلي في الظهور بالنتائج الكبيرة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث خسر في مباراة الذهاب أمام النجم الساحلي بهدفين مقابل هدف، ولكن استطاع أن يكتسح النادي التونسي بستة أهداف مقابل هدفين في مباراة العودة، ليصعد بنتيجة 7-4 في مجموع المباراتين.

2020:

تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الوداد المغربي خارج ملعبه بهدفين نظيفين، وتمكن من تكرار الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة، ليصعد إلى النهائي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين، وقابل الزمالك في النهائي، وتمكن من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.

2021:

في نصف نهائي هذه النسخة، استطاع الأهلي أن يحقق الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب على نادي الترجي التونسي، وكرر فوزه في مواجهة العودة على النادي التونسي بثلاثية نظيفة، ليصعد إلى النهائي بأربعة أهداف نظيفة.

2022:

أخيرًا نسخة عام 2022، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على نادي وفاق سطيف، برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we السلام.

وفي مباراة العودة تمكن الأهلي من فرض التعادل بهدفين لكل فريق أمام وفاق سطيف، ليصعد الأهلي إلى النهائي بـ 6-2 في مجموع المباراتين، ليصعد إلى النهائي ويواجه فريق الوداد المغربي في المباراة النهائية التي ستقام يوم 30 مايو الحالي.