رغم رفض الفكرة في الأهلي.. ماذا تقول اللائحة حال الانسحاب من نهائي أبطال أفريقيا؟

الأحد، 15 مايو 2022 01:41 م

shareicon

مشاركه

شعار الاتحاد الأفريقي

شعار الاتحاد الأفريقي

أكدت مصادر في النادي الأهلي، أن فكرة عدم خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا، غير مطروحة بالمرة على طاولة مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

وأعلن النادي الأهلي عن اجتماع طارئ اليوم الأحد، بعد أن حسم النادي الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، على حساب وفاق سطيف ليضرب موعدًا مع الوداد المغربي في المباراة التي ستقام بنهاية الشهر الجاري.

أقرأ ايضًا.. كواليس اجتماع الأهلي الطارئ لمناقشة أزمة نهائي إفريقيا وحقيقة قرار الانسحاب

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر إقامة نهائي أبطال أفريقيا لهذه النسخة في المغرب وهو ما قوبل برفض كبير من جانب النادي الأهلي واتحاد الكرة في مصر، وهو ما جعل النادي الأهلي يقرر اللجوء للمحكمة الرياضية.

لكن ماذا تقول لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في حال قرر فريق الانسحاب من نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ووفقًا للمادة التاسعة من الباب الخامس من لائحة دوري أبطال أفريقيا والمنشورة على موقع كاف، فإن الفريق الذي ينسحب من نهائي أبطال أفريقيا فإنه يعاقب بالخسارة مع غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار.

وفي نفس الباب لكن المادة 10 فإنه وبغض النظر عن العقوبات المالية فإنه سيتم منعه من المشاركة في مسابقات كاف في النسختين المقبلتين.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي القادمة في نهائي دوري أبطال إفريقيا

من المقرر، أن يحل الأهلي ضيفًا على نظيره الوداد الرياضي المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستقام على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

وتقام مواجهة الأهلي أمام الوداد الرياضي المغربي، يوم الإثنين الموافق 30 مايو الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً، بتوقيت القاهرة، على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء بالمغرب.