ميلان على بعد خطوة من حسم "الكالتشيو" بعد إسقاط أتالانتا بثنائية

كتب : محمد جبر

الأحد، 15 مايو 2022 08:03 م

shareicon

مشاركه

ميلان وأتالانتا

ميلان وأتالانتا

اقترب نادي آي سي ميلان من حسم بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، بعدما حقق فوزًا غاليًا على إتالانتا بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب سان سيرو.

سجل لميلان أمام أتالانتا كلًا من رفائيل لياو في الدقيقة 56، إلى جانب ثيو هيرنانديز في الدقيقة 75، ليحسما لفريقهما نقاط المباراة الثلاث.

في الشوط الأول استحوذ نادي ميلان على مجريات اللقاء لكن لم تكن هناك هجمات خطيرة، وكان هناك تكتل دفاعي جيد من فريق أتالانتا.

أما  أخطر فرصة جاءت لـ "روسونيري" كانت من أليكسيس ساليمايكيرس الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خوان موسو.

في الشوط الثاني تواصل ضغط ميلان، لتسجيل الهدف الأول، حتى سجل رفائيل لياو في الدقيقة 57، والذي جاء بإنفراد تام للاعب المتألق وسدد الكرة بين أقدام خوان موسو.

حاول أتالانتا الخروج من مناطقه وتسجيل هدف التعادل، لكن ميلان استطاع تسجيل الهدف الثاني من انطلاقة رائعة قادها ثيو هيرنانديز وسدد الكرة جاء في يسار حارس أتالانتا في الدقيقة 75.

في الدقائق المتبقية من المباراة واصل أتالانتا هجماته وجاءت الفرصة الأخطر للأزرق والأسود عن طريق دوفان زاباتا والذي سدد الكرة بقوة لكن الحارس مايك مينيان تصدى ببراعة، ليحافظ على نظافة شباك فريقه.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ميلان في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى إلى النقطة 83، وأصبح على بعد نقطة واحدة من تحقيق بطولة "الكالتشيو"، فيما توقف رصيد أتالانتا عند النقطة الـ 59.