إيفونا: الأهلي والوداد بمثابة أبي وأمي.. لا استطيع اختيار أحداهما للفوز بأبطال أفريقيا

كتب : عبده الليثي

الأحد، 15 مايو 2022 11:57 م

shareicon

مشاركه

ماليك إيفونا

ماليك إيفونا

تحدث الجابوني ماليك إيفونا لاعب الأهلي والوداد السابق، عن مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها يوم 30 من الشهر الجاري، على ملعب "مركب محمد الخامس" بالمغرب.

وقال إيفونا في تصريحات تلفزيونية: "مصر هي بلدي الثاني، أتمنى العودة إلى هناك فهي متعة كبيرة وأتمنى العودة بالفعل لإثبت نفسي من جديد، توجت هناك بالكثير من البطولات".

وأضاف: "ليست أول مرة أن يواجه الأهلي نظيره الوداد، الفريقان في قلبي، ومشجعي الأهلي خاصًة لديهم مكانة عندي فهم رائعين ومهذبين والأفضل في العالم، وأتابع أخبار النادي كثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والأهلي أسرتي الثانية والوداد أيضًا أحبهما ولكن الأهلي لديه مكانة خاصة داخلي".

وعن اختياره للفريق الذي يتمنى بفوزه بدوري أبطال أفريقيا، قال: "أفضل ألا أختار أو أتوقع شئ، الأفضل هو من سيفوز، الأهلي والوداد بمثابة الأب والأم لي، وبذلك لا استطيع أن اختار بين أبي وأمي، وبالنسبة للحضور الجماهير الأهلي يستطيع أن يلعب في أي مكان، فهي مباراة بين 11 لاعب ضد 11 لاعب، الأفضل في الملعب هو من سيفوز، ولكن جماهير الوداد بالنسبة لفريقها ميزة بالطبع".

وتابع: "أعتقد أن الأهلي لديه الكثير من المميزات من الناحية الفنية والتناغم بين اللاعبين والأهلي لديه تشكيل أقوى من الوداد ولديه خبرة كبيرة في أفريقيا ومن ضمن الأفضل في العالم بالوقت الحالي، الأهلي لديه الفرص الأكبر للفوز بدوري أبطال أفريقيا خاصًة العمل الرائع الذي يقدمه موسيماني مع الأهلي".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أشاهد مباريات الأهلي وأعرف بعض اللاعبين خاصًة الذين لعبت مهم مثل رامي ربيعة والسولية، وأيضًا يمتلك الفريق أليو ديانج الرائع فهو لاعب قوي للغاية وأيضًا لاعب رقم 10 (محمد شريف)، وأيمن أشرف ومحمد هاني أيضًا".