بعد حسم بطاقات الصعود.. تعرف على صراع الهبوط لدوري القسم الثالث

كتب : محمد غنيم

الإثنين، 16 مايو 2022 12:30 م

shareicon

مشاركه

دوري القسم الثاني

دوري القسم الثاني

يشهد دوري القسم الثاني صراع شديد في مجموعاته الثلاث وذلك بعد حسم أندية أسوان والداخلية وحرس الحدود بطاقات الصعود للدوري الممتاز قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري.

ويأتي الصراع بدوري القسم الثاني في مجموعاته بسبب بطاقات الهبوط لدوري القسم الثالث خاصة بعد نتائج اخر جولتين بالدوري وخسارة عدد من الأندية الكبيرة في المباريات الأخيرة مما تسبب في تعقد حسابات الهبوط بالمجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني .

ويرصد "kora plus" في هذا التقرير صراع الهبوط بدوري القسم الثاني قبل نهاية الدوري بثلاث أسابيع وذلك على النحو التالي :-

المجموعة الأولى: عشر أندية تتنافس على بطاقتي الهبوط للقسم الثالث

ضمنت أندية البداري وقنا تواجدهما بدوري القسم الثالث في الموسم المقبل بعد تأكد هبوطهما بشكل رسمي قبل نهاية الدوري بثلاث مباريات فيما تتنافس عشر أندية على بطاقتي الهبوط المتبقية عن المجموعة الأولى التي يتنافس فيها أندية الصعيد والتي حسمها فريق أسوان بالصعود للدوري الممتاز.

وتتنافس أندية المنيا وتليفونات بني سويف وشباب طامية والمدينة المنورة والفيوم وديروط والإعلاميين وبني سويف وملوي وسوهاج علي بطاقات الهبوط المتبقية بالمجموعة.

المجموعة الثانية: صراع خماسي على بطاقة الهبوط المتبقية للقسم الثالث 

وفي مجموعة القاهرة والقناة تأكد هبوط أندية بنها وبلبيس وبورفؤاد للقسم الثالث فيما تتبقى بطاقة واحدة للهبوط في المجموعة التي حسمها فريق الداخلية بالصعود للدوري الممتاز.

وتتنافس أندية النصر ومنتخب السويس والمصرية للإتصالات والمريخ علي البطاقة المتبقية للهبوط للقسم الثالث .

ويعتبر المريخ الأقرب للهبوط لدوري القسم الثالث خاصة وأن تعادله في مباراة واحدة من المباريات المتبقية للفريق بالقسم الثالث يضمن هبوطه بشكل رسمي للقسم الثالث.

المجموعة الثالثة: مواجهة نارية بين الحمام ودمنهور

وفي المجموعة الثالثة التي يتنافس فيها أندية بحري والإسكندرية ضمنت أندية الرجاء وصيد المحلة والزرقا الهبوط للقسم الثالث بشكل رسمي في المجموعة التي حسمها حرس الحدود بالصعود للدوري الممتاز بشكل رسمي.

وتشهد المجموعة مباراة من العيار الثقيل وذلك عندما يحل دمنهور ضيفا علي فريق الحمام في مباراة ستحدد الهابط الرابع من المجموعة لدوري القسم الثالث خاصة وأن فوز الحمام على دمنهور يضمن بشكل رسمي بقاء الحمام في دوري القسم الثالث وهبوط دمنهور للقسم الثالث لأول مرة في تاريخ النادي.