تعرف على موعد حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد بالقاهرة

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 17 مايو 2022 01:07 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر بطل كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد

منتخب مصر بطل كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد

تحدث الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية في تصريح خاص لـ"KORA PLUS"  عن ترتيبات استضافة مصر للبطولة التي تقام خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو المقبل.

وأكد الأمين أن اللجنة المنظمة استقرت على إقامة حفل قرعة البطولة يوم 27 مايو الجاري بأحد فنادق القاهرة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح الأمين: "نتابع مع الاتحاد الأفريقي لتأكيد عدد المنتخبات المشاركة، والعدد الأقرب مشاركة 14 منتخبا في البطولة، سيتم الإعلان عنهم بشكل رسمي بعد إخطارنا من الاتحاد الأفريقي".

وأكد الأمين أن اللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة استقرت على الصالات المغطاة التي ستستضيف مباريات البطولة، وهما صالتي الدكتور حسن مصطفى وأكتوبر الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

وتعذر أن يستضيف مجمع الصالات باستاد القاهرة مباريات البطولة، بسبب إنشغال الصالة الرئيسية باستضافة بطولة كأس العالم للسلاح التي ستقام في نفس التوقيت بالتزامن مع كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد.

وأكد الدكتور محمد الأمين لـ"KORA PLUS"  أنه تم اختيار محمد الألفي مديرا لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تستضيف مصر فعاليات البطولة خلال الفترة من 23 إلى 19 يوليو المقبل، وهي البطولة المؤهلة لبطولة العالم للرجال المقرر إقامتها 2023 في بولندا والسويد.

جدير بالذكر أن منتخب مصر لكرة اليد هو حامل لقب البطولة الأخيرة التي أقيمت في تونس ٢٠٢٠، بعدما فاز منتخب مصر في المباراة النهائية على منتخب تونس، بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني المصري.