يوفنتوس يبدأ خطوات العودة إلى منصات التتويج

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 17 مايو 2022 02:34 م

shareicon

مشاركه

يوفنتوس

يوفنتوس

تشير تقارير صحفية إيطالية، إلى اقتراب نادي يوفنتوس الإيطالي من إتمام العديد من الصفقات خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل العودة مرة أخرى لتحقيق النتائج الجيدة، ومن ثم العودة لمنصات التتويج.

كان البيانكونيري غاب من منصات التتويج هذا الموسم للمرة الأولى منذ عام 2011، وهو ما أزعج جماهير السيدة العجوز، حيث يحتل الفريق حاليًا المركز الرابع في الدوري الإيطالي، إلى جانب خسارته لكأس إيطاليا على يد إنتر ميلان في نهائي البطولة، إضافة إلى خروجه من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني.

وشهد الموسم الحالي 2021-2022 رحيل 3 من أهم نجوم يوفنتوس، أولهم كان البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم رحيل الثنائي باولو ديبالا وجيورجيو كيليني مع نهاية الموسم.

صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، كشفت في تقرير لها أن اليوفي بات قريباً من حسم التعاقد مع 3 لاعبين، وهم الفرنسي بول بوجبا والكرواتي إيفان بيريسيتش والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيدريكو تشيربيني المدير الرياضي لليوفي، حسم الصفقات الثلاث، لكنه فقط ينتظر الموافقة النهائية من رئيس النادي أندريا أنيللي.

وفي الوقت الذي يتوقع أن ينضم فيه ديبالا إلى صفوف إنتر ميلان، فإن بيريسيتش على الجهة المقابلة ينتظر أن يحول وجهته من ميلان إلى تورينو لإرتداء قميص البيانكويري.

من ناحية أخرى، بدأ اليوفي بالفعل مفاوضاته لضم بول بوجبا في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم، وذلك عبر مقابلة مع وكيلته المحامية رافيلا بيمينتا، وهناك تفاهم واضح بين الطرفين، ولا يتبقى إلا الاتفاق حول المقابل المالي.

علماً بأن بوجبا كان أمضى 4 سنوات في اليوفي من 2012 وحتى 2016، ولعب خلال هذه الفترة 178 مباراة سجل فيها 34 هدفًا، وحقق مع الفريق 8 بطولات محلية.

على جانب آخر، أشار موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن يوفنتوس قدم عرضا لضم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، على هيئة عقد لمدة موسم مع خيار التمديد لموسم إضافي مقابل 7 مليون يورو وهو أقل مما يتقاضاه مع باريس سان جيرمان، حيث يتقاضى اللاعب 10 مليون يورو.

يذكر أن دي ماريا البالغ من العمر 34 عامًا ينتهي تعاقده مع باريس سان جيرمان وقرر الرحيل بالفعل، لكنه يرغب في الاستمرار في اللعب بأوروبا من أجل ضمان المشاركة مع منتخب راقصي التانجو في كأس العالم المقبلة في قطر، ومن ثم اقترب اللاعب من الانضمام ليوفنتوس الذي كانت مفاوضاته أكثر إيجابية في الفترة الأخيرة.