دياب يوضح لـ"كورة بلس" موقف عقود اللاعبين بعد تحديد موعد نهاية الدوري

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 17 مايو 2022 03:10 م

shareicon

مشاركه

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة

تحدث النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة في تصريحات خاصة لـ"KORA PLUS" عن موقف عقود اللاعبين مع الأندية، وذلك بعد تحديد موعد نهاية الدوري في 30 أغسطس وتعديله على نظام الانتقالات الدولي TMS بدلا من 30 يونيو.

وأضاف دياب أنه بعد مخاطبة الاتحاد الدولي لتعديل الموعد على نظام مطابقة الانتقالات الدولي، فإن الموضوع سينقسم إلى شقين، موضحا: "بالنسبة للاعب المكتوب في عقده مع النادي أنه ينتهي بنهاية الموسم، فإن الموسم الآن بشكل رسمي ينتهي بالنسبة للعقود يوم 30 أغسطس، أما بالنسبة للاعب المكتوب في عقده تاريخ محدد فإن العقد ينتهي بحلول هذا التاريخ".

وأشار دياب إلى أن رابطة الأندية فور إعلان جدول مباريات الدوري لنهايته، خاطبت اتحاد الكرة لإرسال خطاب للاتحاد الدولي لتعديل موعد نهاية الدوري على نظام الانتقالات الدولي إلى 30 أغسطس، وذلك لحل أي أزمة في تعاقدات الأندية مع اللاعبين.

كانت الأيام الماضية قد شهدت جدلا كبيرا بشأن تهديد الأندية بفقد اللاعبين الذين تنتهي بنهاية الموسم الجاري، خاصة اللاعبين المحترفين وذلك بسبب تسجيل موعد نهاية الدوري على نظام الانتقالات الدولي بتاريخ 30 يونيو، في الوقت الذي يمتد فيه الدوري لنهاية أغسطس.

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة أمس الإثنين جدول مباريات الموسم الحالي من الدوري لنهايته يوم 30 أغسطس، وحددت الرابطة مواعيد المباريات المكؤجلة، مع إمكانية تأجيل مباراة الاتحاد السكندري والأهلي بالجولة التاسعة والعشرين لتقام يوم 17 أغسطس في حال فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، ولذلك لتزامنها مع مباراة الفريق في كأس السوبر الأفريقي التي ستقام ما بين 5 إلى 7 أغسطس المقبل.