جهاد جريشة: هدف فوز الأهلي غير صحيح.. واستحق الحصول على ركلة جزاء "فيديو"

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 22 مايو 2022 12:03 ص

shareicon

مشاركه

جهاد جريشة

جهاد جريشة

أبرز الحكم الدولي السابق جهاد جريشة العديد من الأخطاء التي ارتكبها الحكم محمد الصباحي في مواجهة النادي الأهلي أمام نادي إنبي في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشر من الدوري المصري.

وخطف النادي الأهلي فوزًا قاتلًا على حساب نادي إنبي بهدفين مقابل هدف وحيد، بعدما ظل أصحاب الأرض في تقدم بهدف نظيف حتى الدقيقة 94 قبل أن يسجل علي معلول هدفي الفوز في الدقيقتين 95 و97.

البداية كانت مع هدف نادي إنبي الأول، والذي جاء من ركلة حرة مباشرة، حيث أكد جهاد جريشة أن الركلة الحرة المحتسبة والتي أحرز منها إنبي الهدف لم تكن صحيحة على الإطلاق.

وأكد جهاد جريشة أن طاهر محمد طاهر تدخل بشكل شرعي على لاعب إنبي حيث كان الاحتكاك طبيعيًا، مما يجعل احتساب الركلة الحرة غير صحيح.

وانتقل جهاد جريشة بعد ذلك للحديث عن مطالبة الأهلي بركلة جزاء بداعي لمس الكرة ليد مدافع إنبي، حيث أكد أن قرار الحكم كان صحيحًا بعدم احتساب ركلة جزاء.

ويرى جهاد جريشة أنه حتى في حال لمست الكرة يد مدافع إنبي فإنها ارتدت من قدمه إلى اليد، وهو ما يجعل قرار الحكم صحيحًا.

ولكن جهاد جريشة أوضح أن الأهلي استحق ركلة جزاء أخرى، بعد تدخل مدافع إنبي بدون كرة على حسام حسن داخل منطقة الجزاء أثناء كرة عرضية.

وفسر جهاد جريشة أن مدافع إنبي ارتكب خطأ استحق عليه العقوبة باحتساب ركلة جزاء، بعدما تدخل بالـ"كوع" في وجه حسام حسن ليستحق ركلة جزاء.

أما اللقطة التي أثارت العديد من الجدل، فإن جهاد جريشة كشف أنه هدف غير صحيح بسبب وقوع حسام حسن في مصيدة التسلل.

وانتقد جهاد جريشة تطبيق تقنية الفيديو حيث يرى بأن الخط الموضوع من حسام حسن كان يجب أن يكون من كتف مهاجم الأهلي وليس قدمه فقط، والكتف كان سابقًا الكرة مما يجعلها تسلل.