موسيماني: لا تشُكّون بالأهلي.. سنفوز بالدوري لكن سنفوز به بصعوبة مثل مانشستر سيتي

كتب : محمد نور

الأحد، 22 مايو 2022 12:04 ص

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

تحدث بيتسو موسيماني مدرب الأهلي عن فوز فريقه المثير على حساب إنبي بهدفين مقابل هدف بالمباراة التي جمعت بينهما اليوم والمؤجلة من الجولة الـ15 بالدوري الممتاز.

وقال موسيماني في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "احترم جميع الفرق التي نواجهها، ولم أتحدث عن عمل خاص بأي مدرب تاني أو أي فريق".

وأضاف: "يجب أن نكون متفهمين مدى صعوبة اللعب بملعب المقاولون العرب لسوء أرضية الملعب ولكن بالنهاية هذا يعود على الفريقين، وتحدثت مع فريقي وأكدت لهم أنهم سيلعبون بشكل أفضل على هذا الملعب بسبب لعبنا عليه آخر المباريات".

وتابع: "فزنا بصعوبة على أرضية ملعب صعب اللعب عليها وسيطرنا على المباراة بالكامل، واعتقد أن إنبي أتيحت لهم فرصة واحدة فقط ونجحوا في تشكيل هدف".

وأكمل: "تعاملنا جيداً مع إيبوكا وهو أفضل لاعب في إنبي ونجحنا في تقليل خطورته، واليوم كنت أعلم أننا سنسجل ولكن بالطبع لم أكن متأكد من الفوز".

وكشف: "اليوم نلعب بدون خط الدفاع بالكامل وجميع لاعبي خط الوسط غير موجودين حمدي وسولية وديانج، وفضلت إراحة بيرسي تاو وعبدالقادر وفي النهاية فزنا وهذه هي روح النادي الأهلي".

وأشار: "هناك أشياء غير مفهومة في سقوط أداء اللاعبين ولكن روح اللاعبين العالية تعوض هذا الهبوط بالمستوى وليست المرة الأولى التي نفوز بها في الدقائق الأخيرة".

وواصل: "خضنا كأس الرابطة بفريق به بعض الناشئين ولا نمتلك فريق ثاني بالأهلي، لهذا سأخوض مباراة إيسترن كومباني بالتشكيل الطبيعي في حالة عدم تأجيل المباراة، الفريق خاض عدد كبير من المباريات الكبيرة في إفريقيا والدوري وهذا يجعل ضغط كبير على اللاعبين بالفعل".

وعن الإصابات قال: "نصلي وندعي ليلحق جميع المصابين بالمباراة النهائية أمام الوداد المغربي، متولي غير جاهز وعائد من إصابة طويلة وتعرض للإصابة في الجزائر أيضا قبل مباراة وفاق سطيف لذلك علينا استعادته بحرص".

وعن لقب الدوري هذا الموسم قال: "أريد أن أخبركم أننا سنفوز بلقب الدوري هذا الموسم، ولكن سنفوز به بصعوبة بالغة، ترتيب الجدول وظروفه وأربع مباريات لا نفوز بالدوري، ولكن أوجه رسالة لكم لا تشكون في الأهلي ولاعبيه أنا أثق في كل اللاعبين و أثق في إمكانيات هذه المجموعة، خسرنا كأس الرابطة وذهبنا لكأس العالم للأندية بدون الدوليين وكسبنا وحققنا نتائج ممتازة، والضغط العصبي على اللاعبين بسبب هذه الفترة طبيعي وانا أقلق بالطبع من ذلك ولكننا لسنا على مسافة بعيدة عن المتصدر وسنعود من أفريقيا وسنركز على بطولة الدوري ولن يكون هناك أي اعذار لأي لاعب في الفريق".

وأردف: "مانشستر سيتي مع بيب جوارديولا كان متصدرًا بفارق 14 نقطة وفي النهاية الفارق الآن نقطة وحيدة وخرجوا من نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، لا أعلم هل جوارديولا لم يكن في حالة عدم تركيز أم عدم التركيز كان من دي بروين وفودين".