مدرب الوداد السابق: الأهلي في مستوى برشلونة وانتقال بن شرقي له سيُفيده

كتب : إيمان جمال

الأحد، 22 مايو 2022 10:14 ص

shareicon

مشاركه

ميجيل جاموندي

ميجيل جاموندي

تحدث ميجيل جاموندي، المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي المغربي الأسبق، عن نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي سيجمع بين الفريق المغربي والأهلي، في المباراة المقرر إقامتها يوم 30 من شهر مايو الجاري، على ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

قال حاموندي خلال تصريحات تلفزيونية: " أحترم جدًا لاعبي الأهلي وبالتأكيد أعرف لاعبي الوداد أكثر لأنني كنت أدربهم، أعتقد ان الاستاد سيكون ممتلئًا بالجماهير، والأجواء ستكون جيدة جيدًا وستكون مباراة كديربي مثل أي ديربي في العالم".

تابع: "أتمنى أن يقدم الفريقين مباراة كبيرة، لأنهما الأفضل في إفريقيا، الأهلي له فرصة أفضل للفوز بالمباراة بسبب عامل الخبرة وطريقة لعبهم كما رأيتها في المباراة الأخيرة، الوداد يلعب على أرضه، جماهيره رائعة بشكل لا يصدق".

وعن العناصر الأفضل في الأهلي، قال: "الأهلي لديه لاعبين مثل طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وحسين الشحات هؤلاء يلعبون بطريقة جيدة جدًا في كرة القدم وأحب سيطرتهم على الكرة وطريقة هجومهم".

وواصل: "الأهلي سيكون قويًا هجوميًا أما على المستوى الدفاعي، فالمدير الفني يحب دائمًا الصبر ويلعب على خطأ المنافس".

وعن عناصر قوة الوداد المغربي، قال: "في الوداد يوجد يحيى الجبران وجلال الداودي وجي مبينزا هؤلاء يستطيعون أن يصنعوا الفارق".

وتحدث مدرب الوداد السابق عن إقامة المباراة على ملعب محمد الخامس، بالمغرب، قائلاً: "الجماهير سيدعمون الفريق بقوة كبيرة جدًا ويدفعون اللاعبين بقوة إضافية وهذه ميزة ستخدم الوداد".

أكمل: "الوداد حاليًا أفضل كثيرًا عن العامين الماضيين وهناك انسجام في الفريق ويمثلون أفضل فريق في الدوري المغربي".

وعن رأيه في بيتسو موسيماني، قال: "أعتقد أن المدير الفني للأهلي يستطيع الحديث عن نفسه، هو استطاع أن يفوز بالعديد من الألقاب خلال السنتين الماضيتين، وفي الدوري المحلي لا يلعب بنفس الطريقة ولكن الأمر كله يتعلق بالنتائج".

أردف: "أرى أن موسيماني يقوم بعمله وشيء صعب أن تدرب فريقًا كبيرًا مثل الأهلي الذي لديه حالة من الاتساق، يريد أن يلعب ويفوز وهذا شأن ريال مدريد وبرشلونة وأعتقد أن الأهلي موجود على هذا المستوى".

اختتم: "أعرف أشرف بن شرقي لاعب الزمالك جيد جدًا، وسمعت أنه سينتقل للأهلي وهو جناح عظيم، ولا يمكن أن تتكهن بما سيحدث، طريقة لعب الأهلي أعتقد أنها ستفيده كلاعب".